السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كسر الأبواب الحديد.. منقذ أطفال كنيسة أبو سيفين يروي تفاصيل مأساوية

الرئيس نيوز

كشف محمد يحيى؛ منقذ أطفال حريق كنيسة أبو سيفين؛ تفاصيل الحادث وتدخله لإنقاذ عدد من الأطفال قبل أن يصاب وينقل إلى المستشفى.

وقال يحيى في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "شاهدت الحريق حين كنت أقف في شرفة منزلي ووجد عامل بالكنيسة يصرخ طالبا النجدة قبل أن يلقي بنفسه من النافذة في الشارع".

وأضاف: "قمنا بنقل الرجل حتى تصل الإسعاف ثم حاولنا الدخول إلى الكنيسة والباب الحديد كان مغلقا وأحضرنا سلم وكسرنا الباب ودخلت إلى الكنيسة وصعدت إلى الدول الثالث وقمت بوضع قميصي على وجهي بعد أن ببلته بالمياه".

وتابع: "وجدت رجل مسن على الأرض فحملته ونزلت به إلى أسفل ثم صعدت للأعلى مجددا حتى الدور الرابع حيث يتواجد الأطفال؛ وجدت الدور مغلق بباب حديد بطول الغرفة وقمت بكسر القفل بطفاية الحريق ثم دخلت ووجدت طفل ملقى على الأرض ومتوفي نزلت به إلى سيارة الإسعاف وعدت ثم طفل أخر متوفي ثم طفل وطفلة ووصل العدد إلى 5 أطفال متوفين".

وأكمل: "وجدت شخص ويدعي عم جرجس ملقى على الأرض أسفل التكييفان وقمت بحمله على ظهري وربط زراعه على كتفي ونزلت به؛ السلم كان مليء بالمياه فانزلقت على السلم وأخبرت الموجودين بأن يذهبوا بالرجل إلى الإسعاف".

وأوضح: "أصبت بكسر في قدمي وضيق تنفس بسبب الحريق بالإضافة لبعض الحروق؛ ولو تكرر الموقف مئات المرات سوف أكرر الأمر بكل تأكيد".

واختتم: "في إمبابة لا يفكر أحد في مسلم ومسيحي والجيرة كلها طيبة؛ منزلي ثالث منزل من الكنيسة والجميع يتعشون معا دون مشاكل".