الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قيادي بحركة فتح يوضح الأسباب الحقيقية للعدوان على قطاع غزة

الرئيس نيوز

أكد أيمن الرقب؛ القيادي بحركة فتح؛ أن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي بدأ العدوان على قطاع غزة مشيرا الاحتلال كان يجهز لهذه الحرب.

وقال الرقب في مقابلة مع قناة "تن": "الاحتلال بدأ الهجوم بسبب التحضيرات للانتخابات داخل الاحتلال؛ ويائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يمتلك أي تاريخ سياسي أو عسكري وهو يريد أن يثبت للناخب قدرته على ما فشل فيه سلفه".

وأضاف: "الهدف الأساسي الذي تحدث عنه يايير لابيد؛ هو ضرب الجهاد الإسلامي وإيصال رسالة إلى إيران أنهم قادرين على ضرب أذرعهم كما يزعم".

وتابع: "مصر بذلك جهد كبير قبل بدء الاعتداء ثم تدخل الوفد الأمني المصري وتحرك بين تل أبيب وغزة لحقن دماء الشعب الفلسطيني".

وأكمل: "هذه لن تكون الجولة الأولى ولا الأخيرة؛ الاحتلال يرفض حقنا في إقامة دولة مستقلة وحتى حقنا في الحياة؛ غزة منطقة مساحتها صغيرة 360 كم والكهرباء تصلها 6 ساعات في اليوم والحياة لا تطاق في هذه الظروف".

وأوضح: "الأمور بشكل أو بأخر كانت صعبة في قطاع غزة ولو استمرت الحرب عدة أيام لكانت الأوضاع أصعب؛ الاحتلال هاجم منزل الشهيد خالد منصور بقذيفتين وزن القذيفة الواحدة 1000 كجم".

واختتم: "العالم الذي وقف على ساق واحدة بسبب أوكرانيا لم يتحدث حتى بخجل؛ وبايدن قال إن من حق إسرائيل الدفاع عن مواطنيها".