الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

جمال الغندور: الحكام لا يحصلون على مستحقاتهم والخزائن فتحت للخبير الأجنبي

الرئيس نيوز

أكد جمال الغندور؛ الحكم الدولي السابق؛ أن الإنجليزي مارك كلاتينبرج؛ رئيس لجنة الحكام في مصر لديه عمله الخاص في دبي وعمله في الاتحاد اليوناني بالإضافة لعمله في مصر.

وقال الغندور في مداخلة عبر الفيديو مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "قيادة التحكيم في مصر ليس غاية ولا شيء كبير ولا شيء مريح ولا مربح؛ هي مسؤولية متعبة وكثير من الناس يتجاوزن في حقك بدون ذنب".

وأضاف: "من يتقدم في انتخابات اتحاد الكرة يكون لديه رغبة في التواجد أما تعيين المسؤولين فهو أمر يأتي بالتكليف؛ كنت لاعب كرة قدم ولكن التحكيم هو ما أوصلني للشهرة؛ وظهوري في التحكيم عن طريق أمر من اثنين أما عبر لجنة الحكام أو أن أتولى التحليل في إحدى القنوات".

وتابع: "الرغبة في التواجد في لجنة الحكام أمر طبيعي؛ المدرب يبدأ مع فريق في الدرجة الثانية ثم يعمل في الممتاز ثم يكون لديه رغبة في قيادة المنتخب الوطني والبعض لا يكون هدفه من التواجد في لجنة الحكام خدمة التحكيم فقط".

وأكمل: "لدينا كفاءات موجودة بالمقارنة بالدول الأخرى ولدينا حكام على مستوى وهذه الكفاءات لن تظهر إلا بعد توفير المناخ المناسب؛ أولها الحماية الكاملة".

وأوضح: "أيقنا أن هناك أندية أقوى من اتحاد الكرة وأن الحكام لا يحصلون على الحماية الكافية من الأندية؛ والخزائن والأموال الصعبة تكون موجودة حين نفكر في الأجنبي ولكن لم نفكر في أن الحكام لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ 7 أشهر".

واختتم: "لو توفرت عوامل النجاح للتحكيم المصري سوف يظهر الحكم المصري بشكل جيد؛ هناك بعض من فقدان الثقة لدى الحكام؛ وليس كل الاتهامات التي توجه إليهم صحيحة".