الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تترقب موافقة فلسطينية إسرائيلية لوقف إطلاق النار بغزة مساء اليوم

الرئيس نيوز

لا تزال الجهود المصرية مستمرة؛ لاحتواء الأزمة في قطاع غزة، الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، إذ أكد مصدر أمني مصري، أن القاهرة تسعى للحصول على رد فلسطيني على مقترح الهدنة، وأضح المصدر الأمني ذاته أن إسرائيل وافقت على مقترح الهدنة في غزة.

بحسب وكالة الانباء رويترز، فأشار المصدر إلى أن القاهرة طلبت وقف إطلاق النار في غزة اعتبارا من الساعة 7 بتوقيت غرينتش من مساء اليوم.

وقالت وسائل إعلام إن فصائل المقاومة أطلقت رشقة صاروخية على على عدد من المستوطنات الإسرائيليلة، وهو الأمر الذي ردت عليه المدفعية الإسرائيلية بقصف مدفعي مكثف. 

وخلال وقت سابق، قال مصدر أمني إن مصر تجري محادثات مكثفة سعيا لتهدئة الوضع، فيما تشير تقارير إلى أن تصعيد القتال يتوقف إلى حد كبير على مشاركة حركة حماس التي تسيطر على غزة في القتال من عدمه، حيث تتخوف العديد من الدوائر حتى في الداخل الإسرائيلي من انضمام حماس إلى القتال.

وحسبما نقلت وسائل إعلام فإن مصدرين أمنيان مصريان، قالا إن وفدا من المخابرات المصرية برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق وصل إلى إسرائيل، وسيسافر إلى غزة لإجراء محادثات وساطة. وأضافا أنهما يأملان في التوصل لوقف لإطلاق النار لمدة يوم من أجل إجراء المحادثات.

وأشارت تقارير صحفية إن حركة "الجهاد" بدأت في التعاطي مع الوسطاء، وأنه من المرجح حدوث وقف دائم لإطلاق النار خلال 48 ساعة، أو بأقرب التقديرات صباح يوم الاثنين.