الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعلم يعلق على نتائج الثانوية العامة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن هناك تطور كبير في نظام التعليم الجديد مشيرا إلى أن هناك مناهج جديدة سوف تستمر إلى 40-50 سنة في المستقبل.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك جيل يتم تقييمه بشكل مختلف ويتم تقييمه بشكل مختلف ووصل إلى الصف الخامس الابتدائي".

وأضاف: "على الجانب الأخر هناك طلاب الثانوية؛ طريقة تفكيرهم وتعلمهم اختلفت؛ وهذا العام هناك تطور ملحوظ في أداء علمي علوم وعلمي رياضة ونسب النجاح ارتفعت بنسبة 4% في علمي علوم".

وتابع: "الطريقة الجديدة مناسبة وتقيس فهم مخرجات التعلم والتطبيق وهو يظهر بشكل أفضل في أداء علمي علوم وأصعب امتحان حسب الطلاب كان الفيزياء ولكن نسبة النجاح كانت مرتفعة للغاية".

وأوضح: "الطلاب فهموا المسألة وأن فكرة تقفيل الامتحان غير موجودة والتعاون بين التربية والتعليم والتعليم العالي مهم للغاية ولا يوجد شيء يتم إلا بالتوافق ونحضر الجيل الجديد للتخصصات الجديدة في التعليم العالمي".

وأكمل: "القسم العلمي يضم ثلثي الطلاب والقسم الأدبي يضم ثلث الطلاب ونسبة النجاح بين طلاب العلمي أعلى من نسبة الشعبة الأدبي".

وأوضح: "أوائل علمي علوم على سبيل المثال كلهم من المحافظات وليسوا من القاهرة والجيزة من الأساس؛ وفي علمي رياضة هناك طالبان من الجيزة وطالب من القاهرة والبقية من المحافظات وجميعم من المدارس الحكومة وبإمكانيات محدودة أبلوا بلاء حسن".

واختتم: "الأولى على الطلاب المكفوفين نجحت في الحصول على مجموع أعلى من أوائل القسم الأدبي؛ أعلى مجموع في القسم الأدبي كان 387 وأعلى مجموع من طلاب الدمج في أدبي حصل على 407 من 410".