الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل| إسرائيل تقصف غزة.. وجهود مصرية مكثفة لاحتواء التوتر

السبت 06/أغسطس/2022 - 10:59 ص
الرئيس نيوز
طباعة
فيما تجددت الغارات الإسرائيلية قبل قليل على مدينة غزة، أكدت مصادر مصرية رسمية، أن جهود الوساطة المصرية متواصلة ولن تتوقف وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
 
وقالت المصادر، إن مصر تكثف الاتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي بقطاع غزة واستمرار الجهود لاحتواء الموقف.
 
وشددت على عدم توقف الاتصالات الاتصالات المصرية مع جميع الأطراف الاسرائيلية والفلسطينية منذ بداية حالة التوتر القائمة وحتى الآن.

وبلغت حصيلة قصف قوات الاحتلال لأحياء غزة 9 شهداء بينهم طفلتان و44 مصابًا، بعد استهداف شقة فى برج فلسطين، وسيارة فى حى الشجاعية، كما تم استهداف بيت لاهيا وخان يونس، فضلا عن تعرض مناطق مختلفة بالقطاع إلى القصف.

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم، بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى لإصابة تسعة فلسطينيين بالرصاص المعدني بينهم طفل، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيًا.

من جهة أخرى، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، اليوم، نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الغاز والصوت الأهالي الذين تصدوا لاقتحام مستوطنين خان اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأدان الأزهر الشريف، بأشد العبارات إرهاب الكيان الصهيوني على غزة، وقتله المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

وفي بيان نشر على صفحاته على مواقع التواصل بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، استنكر الأزهر الصمت العالمي غير المعقول وغير المقبول، والذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيعًا لا أخلاقيًّا، ولا حضاريًّا لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق إخواننا الفلسطينيين الأبرياء.
 
وأكد الأزهر، أن ما يمارسه الكيان الصهيوني في حق الفلسطينيين من انتهاك لحقوق الإنسان، واستهداف المدنيين الآمنين ومنازلهم، واغتصاب أراضيهم وممتلكاتهم، وتوسع في بناء المستوطنات، وتغيير الواقع التاريخي والقانوني للمدن الفلسطينية لهو نقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي والإنسانية، وسجل إجرامي متجدد يضاف إلى سجلات الكيان الصهيوني.

ads
Advertisements
Advertisements
ads