الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هنية يتواصل مع مدير المخابرات المصرية الوزير عباس كامل لبحث العدوان الإسرائيلي

السبت 06/أغسطس/2022 - 10:15 ص
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
قالت حركة "حماس" المسيطرة على قطاع غزة الفلسطيني، إن رئيسها إسماعيل هنية، بحث في اتصال هاتفي مع قيادة المخابرات المصرية ما يجري في قطاع غزة، وأكد له أن المسؤولية كاملة تقع على الاحتلال الإسرائيلي وحده.

ذكر بيان الحركة أن هنية شدد خلال الاتصال "على وجوب وقف القصف الذي يستهدف قطاع غزة".

وقال هنية في بيان آخر، إن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن جريمة قصف غزة واغتيال عدد من الفلسطينيين بينهم القائد في "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" تيسير الجعبري، مشددا على أن الأمور باتت مفتوحة على كل الاتجاهات.

تابع هنية، إن الاحتلال الصهيوني يتحمل المسؤولية عن هذه الجريمة التي ارتكبها عصر اليوم وتداعيات عدوانه على شعبنا، وفق قناة “فلسطين اليوم”.

في المقابل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، مساء اليوم الجمعة، أن إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في غزة ولكنها لا تخشاها أيضا.

وفي ختام جلسة لتقييم الأوضاع عقدت في مقر الكرياه بتل أبيب، قال يائير لابيد: "أغار جيش الدفاع قبل أربع ساعات بتعاون مع الشاباك على أهداف تابعة لتنظيم "الجهاد الإسلامي" في غزة، وفي هذا الإطار تم القضاء على تيسير الجعبري، وهو أحد من اكبر قائدين للجهاد الإسلامي في غزة.

أضاف لابيد: “سياسة هذا الحكومة هي عبارة عن صفر تسامح مع أي محاولة لإطلاق النار، ومن أي نوع، من غزة على الأراضي الإسرائيلية..‏التنظيمات “الإرهابية” لن تحدد مجرى الحياة في غلاف غزة ولن نقبل بأي تهديد على السكان”. بحسب وصفه.

وأردف: “لن نقبل بأي إملاءات بخصوص أنشطة جيش الدفاع والأجهزة الأمنية أيضا في ساحات أخرى. سيتم اعتقال كل من يجب اعتقاله..سيتم الرد بصرامة على كل محاولة لاستهداف مدنيين أو جنود”.

وأكمل رئيس الوزراء الإسرائيلي: “تم شن العملية اليوم في غزة ردا على تهديدات حقيقية خرقت مجرى الحياة الطبيعية في الجنوب..إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في غزة ولكنها لا تخشاها أيضا..‏مهما طال الزمن، سنزيل التهديدات التي وجهت لمواطنينا”.

من جهة أخرى، بحث هنية مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وقال هنية خلال الاتصال بحسب بيان صادر عن حماس: "إن الجرائم ضد شعبنا في غزة هي تعبير عن النوايا العدوانية التي يضمرها الاحتلال تحت مبررات واهية".

وطالب بضرورة "وقف العدوان كليًا ورفع اليد الآثمة عن القطاع".

وتشن إسرائيل هجوما على غزة، منذ مساء الجمعة، أسفر عن مقتل 10 فلسطينيين، بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 79 آخرين وفق وزارة الصحة في القطاع.

وفي وقت سابق، أعلن داود شهاب الناطق باسم "الجهاد الإسلامي" أن إسرائيل اغتالت تيسير الجعبري القيادي البارز في "سرايا القدس" الجناح المسلح للحركة.

في المقابل، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مدن وبلدات إسرائيلية، من بينها تل أبيب.
ads
Advertisements
Advertisements
ads