الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مصر تجرى اتصالات مكثفة لاحتواء الوضع بغزة والعمل على التهدئة

السبت 06/أغسطس/2022 - 12:32 ص
الرئيس نيوز
طباعة
تُجرى جمهورية مصر العربية اتصالات مكثفة على مدار الساعة بُغية احتواء الوضع فى غزة والعمل على التهدئة والحفاظ على الارواح والممتلكات، وذلك بحسب بيان عاجل صادر عن وزارة الخارجية المصرية. 

أكدت مصادر مصرية رسمية، أن جهود الوساطة المصرية متواصلة ولن تتوقف وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
 
وأشارت المصادر إلى أن مصر تكثف الاتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي بقطاع غزة واستمرار الجهود لاحتواء الموقف.
 
وأكد مصدر مصري مسئول عدم توقف الاتصالات الاتصالات المصرية مع جميع الأطراف الاسرائيلية والفلسطينية منذ بداية حالة التوتر القائمة وحتى الآن.

وبلغت حصيلة قصف قوات الاحتلال لأحياء غزة 9 شهداء بينهم طفلتان و44 مصابًا، بعد استهداف شقة فى برج فلسطين، وسيارة فى حى الشجاعية، كما تم استهداف بيت لاهيا وخان يونس، فضلا عن تعرض مناطق مختلفة بالقطاع إلى القصف.

أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم، بأن المواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى لإصابة تسعة فلسطينيين بالرصاص المعدني بينهم طفل، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيًا.

من جهة أخرى، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، اليوم، نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقنابل الغاز والصوت الأهالي الذين تصدوا لاقتحام مستوطنين خان اللبن الشرقية، جنوب نابلس.
ads
Advertisements
Advertisements
ads