الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل| زيادة مع إيقاف التنفيذ.. تفاصيل تأجيل السيسي رفع أسعار تذاكر القطارات

الأربعاء 03/أغسطس/2022 - 02:18 م
الرئيس نيوز
طباعة
كشفت مصادر رسمية رفيعة المستوى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتأجيل زيادة أسعار تذاكر القطارات انحيازا للمواطن وعدم زيادة الأعباء الواقعة عليه خلال الفترة الحالية.

وأكد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر»: أن هناك «توجيه الرئيس السيسي، بوقف زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو».

وقال بكري: «هو قرار يعكس إحساس الرئيس بأبعاد الأزمة التي يعيشها المواطن، وما تمثله هذه الزيادة من عبء إضافي على المواطنين الذين اكتووا بغلاء الأسعار».

وأضاف: «أتمنى ألا نشهد خلال الفترة القادمة مزيدا من الأعباء، أدرك أن الأوضاع صعبة، وأن تداعيات الأزمة العالمية وشروط صندوق النقد الدولي تنعكس على مسار الاقتصاد، ولكن ماذا يفعل المواطن الذي قدم الكثير ولم يعد لديه ما يقدمه؟».

وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير قد أعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسبة 25% بحد أقصى، يتم تطبيقها مع تطبيق منظومة الحماية الاجتماعية التي أطلقها رئيس الجمهورية لمساعدة المواطنين الأولى بالرعاية.

وبشأن تأخير تطبيق الزيادة، أكد الوزير أن ذلك جاء مراعاة للحالة الاقتصادية التي يمر بها المواطن المصري.

ونوه إلى أنه من المتوقع تطبيق الزيادة في تذاكر المترو والسكة الحديد نهاية الشهر الجاري.

وشدد على أنه «تم عمل دراسة بالزيادات المقررة على تذاكر السكة الحديد وتم عرضها على كافة الجهات المعنية المختصة التي أجمعت على تحريك سعر التذكرة لسد العجز الخاص بالهيئة».
 
وأشار الوزير إلى أنه «جار دراسة زيادة أسعار تذاكر المترو ولا تتعدى جنيها واحدا».

ورفعت الحكومة أسعار تذاكر المترو 4 مرات خلال آخر 5 سنوات بدأت في 2017 بزيادة بقيمة جنيه واحد، وارتفعت آخر مرة في أغسطس 2020 لتصل إلى 5 جنيهات لعدد 9 محطات، و7 جنيهات لعدد 16 محطة، و10 جنيهات لأكثر من ذلك.


  
ads
Advertisements
Advertisements
ads