الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢.. تتزايد عمليات البحث علي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ يومًا بعد يوم، حيث تتزامن تلك العمليات مع قرب إعلان وزارة التربية والتعليم النتيجة رسميًا عقب اعتمادها من الوزير الدكتور طارق شوقي.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢


ولطمأنة أولياء الأمور وطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، أرسل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عدة رسائل عبر الجروب التعليمي "غرفة عمليات الجمهورية أونلاين"، على تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب".

وجاء من أبرز تلك الرسائل، أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 ستكون عادلة ودقيقة وتعطي كل ذي حق حقه، ونتمني أن تكون نتيجة الثانوية العامة هذا العام سعيدة لمن اجتهد ودافع لمزيد من الجهد والعمل لمن لم يوفق.

وبعد انتشار شائعات حول إدعاء قدرتهم على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة، قال الدكتور طارق شوقي، إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون يروجون تلك الإدعاءات ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال، ويحدث هذا كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولكن التصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل.

أما عن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الاوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات، أشار وزير التربية والتعليم إلي أنه لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، سيكون في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

ويبدأ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، بإعلان أسماء الأوائل الحاصلين على الدرجات العليا في كلا الشعبتين العلمي والأدبي، حيث يتم اختيار أعلى المجاميع في كل شعبة، وترتيبها وفق أعلى الدرجات وفى حالة التساوي يتم الترتيب أبجديا.

خطوات تسجيل البيانات على موقع كشكول للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022:

1- الدخول على رابط كشكول المخصص لنتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال http://natiga.kashqol.com/
2- إدخال اسم الطالب/ة رباعي.
3- كتابة رقم جلوس الطالب/ة.
4- كتابة البريد الإلكتروني.
5- كتابة رقم التليفون.
6- الضغط على كلمة سجل الآن.

خطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022


الدخول على الموقع المخصص للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم  https://g12.emis.gov.eg/
كتابة رقم جلوس الطالب.
الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
ستظهر نتيجة الطالب فور اعتمادها رسمياً.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلي تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022 على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وقالت الوزارة أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة.

وقد أكدت الوزارة اختفاء المجاميع المبالغ فيها، مشيرة إلى أن هذا لا يعنى عدم دخول كليات القمة، حيث أن هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالى، وذلك لاستيعاب الأعداد المطلوبة فى جميع الكليات سواء القمة أو غيرها من الكليات.

طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، حيث سيتم إتاحة فترة التقديم التظلمات بعد 24 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، ويمكن للطالب التقدم بطلب التظلم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ولمدة 15 يوماً .

وعقب طرق تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة إلكترونيا، يتم إعما تحديد المواد التي تظلم فيها الطالب ومواعيد الإطلاع على مواد التظلم إلكترونياً، ويتم تحصيل رسوم اطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم بمبلغ وقدره 300  جنيه لكل مادة عن تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، وذلك في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اقرأ أيضاً

طريقة التظلم والإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022