الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| وزير النقل يكشف موعد تطبيق زيادة تذاكر المترو والقطارات

الرئيس نيوز

أكد المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل أن تطبيق زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات قد تكون بنهاية الشهر الجاري مشيرا إلى أن الزيادة لن تطبق قبل تطبيق خطة الحماية الاجتماعية للمحتاجين.

وقال الوزير خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد صرف المساعدات الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف نقوم بتطبيق زيادة أسعار التذاكر على التوازي".

وأضاف: "الزيادة في أسعار التذاكر لن تكون أكثر من 25%؛ نحتاج إلى 1.8 مليار ونحاول تحصيل 900 مليون منها على مدار السنة وراعينا في الزيادة أن تكون تذكرة القطار الدرجة الأولى المكيف أقل كثيرا من الأتوبيس المكيف الفاخر التابع للقطاع الخاص".

وتابع: "قطارات الدرجة الثالثة ستكون أقل كثيرا من قيمة الميكروباص وفي نفس الوقت أقل من التكلفة الحقيقة وأقول إنه ستظل هناك ديون بعد الزيادة".

وأكمل: "أدعو كل موظفي السكك الحديد لمساعدتنا من أجل الترشيد والتوفير وأناشد أهالينا عدم تخريب القطارات ومنع الأطفال من قذف القطارات بالحجارة وتحطيم الزجاج".

واختتم: "لو تكاتفنا معا إن شاء الله لن تكون هناك ديون على الهيئة بنهاية العام ولن نضطر لزيادة التذاكر العام القادم ولكن الزيادة هذا العام سوف تشمل قطارات الضواحي أيضا".