السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بدء الصرف الشهر المقبل.. زيادة مخصصات تكافل وكرامة بقيمة 3 مليارات جنيه

الرئيس نيوز

رفعت وزارة المالية مخصصات برنامج تكافل وكرامة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف حزمة استثنائية لمواجهة تداعيات الأزمة الحالية.

وقال مصدر حكومي بارز لـ" الرئيس نيوز" أن تكلفة زيادة مخصصات برنامج تكافل وكرامة وحدها تبلغ 3 مليارات جنيه من مخصصات الاحتياطيات العامة في الموازنة والموجهة لتقليل أثار الأزمة العالمية.

وبحسب د. محمد معيط وزير المالية تصل الاحتياطيات في الموازنة والتى توجه لتقليل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية تصل إلى 170مليار جنيه خلال العام المالي 2022/2023.

وتابع المصدر: أن التكلفة الإجمالية للقرارات التي أصدرها الرئيس بزيادة المخصصات التموينية وصرف مساعدات للأسر المحتاجة تصل إلي 11مليار جنيه.

وأكد المصدر على أن الحكومة بصدد إعداد أول قاعدة بيانات عن الفقر والفئات الأكثر احتياجا تمهيداً لتوفير مظلة الحماية الاجتماعية لهم مؤكدا أن هناك فئات مستحقة لتلقي تلك المساعدات تعكف وزارتي التموين والتضامن لحصرهم مع توفير وزارة المالية المخصصات المالية لبدء الصرف نهاية الشهر المقبل.

وأوضح المصدر أن الفئات المستحقة هي أصحاب المعاشات والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات.

ووفقا للبيان المالي للموازنة الجديدة فان مخصصات الضمان الاجتماعي بلغت 22مليار جنيه قبل الزيادات الجديدة تغطي 3.5مليون اسرة