السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جودة عبد الخالق يوضح دور الأكاديمية الوطنية في التحضير للحوار الوطني

الرئيس نيوز

أكد الدكتور جودة عبد الخالق؛ عضو مجلس أمناء الحوار الوطني؛ أن الوطن يعاني من مشكلات وضغوط كبيرة جدا والجزء الأكبر منها يعود للسياسات الحكومية المطبقة.

وقال عبد الخالق في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "حين ندعى إلى حوار وطني يجب أن نأخذ الدعوة بجدية ولا ننظر إليها بالشك؛ كل الشواهد التي أراها حتى الأن توحي بأن هذه العملية تستحق أن نستميت في انجاحها لمصلحة الجميع".

وأضاف: "إطلاق الدعوة للحوار في أواخر أبريل الماضي وبعد إطلاقها تم تشكيل أمانة فنية وتوجيه الدعوة للأحزاب السياسية ومنظمات المتجمع المدني والنقابات المهنية بالإضافة للشخصيات العامة".

وتابع: "تم فتح صفحة على الانترنت لمن يريد الادلاء برأيه وهذه العملية كانت ثرية لأنها منحتنا خط أساس لما يتوقعه الناس وما يريدونه من الحوار".

وأكمل: "الحوار الوطني لم يبدأ حتى الأن ولكن ما يجري الان هو الاعداد الجيد والأعداد الجيد شرط مهم من أجل إنجاح الحوار".

وأوضح: "بداية من الكلمة التي أدلتها الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذية للأكاديمية الوطنية للتدريب والدكتور محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية وكل الجهود التي قاموا بها حتى الأن تؤكد أن الاكاديمية مهمتها أشبه بسكرتارية وتوفر الدعم اللوجستي لمجلس أمناء الحوار".

واختتم: "الاكاديمية تعمل بتفاني وجد واجتهاد؛ ولم ألمس أي محاولة للتأثير بشكل أو أخر على مجلس الأمناء وكل ما يطلبه المجلس يلقى الاستجابة ولابد من إذكاء الفضل لذويه".