السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقابة الأطباء: 11 طبيب يوميا يتقدمون باستقالاتهم من وزارة الصحة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أحمد حسين؛ عضو مجلس نقابة الأطباء؛ أن هناك 11 طبيب يتقدمون باستقالاتهم من وزارة الصحة يوميا للتسجيل كطبيب حر في النقابة.

وقال حسين في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "العجز في الأطباء قد يؤدي لتناول خاطئ في موضوع الأجازات".

وأضاف: "اتخاذ قرار بهذا الشكل ليس الوسيلة الأمثل للإبقاء على الأطباء في مصر؛ الأن البديل سيكون إما استقالة الأطباء أو الانقطاع على العمل".

وتابع: "البديل الأمثل للإبقاء على الأطباء هو إيجاد خطة لجذب الأطباء للبقاء في مصر وعودة الأطباء من المهجر؛ وزارتي التعليم العالي والصحة أوصت بخطة في 2019 للإبقاء على الأطباء ولم ينفذ منها شيء".

وأكمل: "إذا قمت بزيادة أعداد الأطباء في كليات الطب سوف يتوجهون إلى الهجرة بنفس الأعداد؛ الغرض أن أقوم بتخريج طبيب كفء وتقليل العجز؛ حين أتحدث عن كليات طب أنشأت بسرعة بدون مستشفيات أو طاقم؛ وهي لا تمنح الفرصة في خروج طبيب كفء".

واختتم: "المشكلة ليست الراتب؛ هناك معوقات أخرى؛ الطبيب المصري يحاسب جنائيا على عكس كل دول العالم والمطلوب أن يكون هناك تنسيق مع القيادات في الوزارات المختلفة لتذليل العقبات؛ طلبنا من رئيس الوزراء تنسيق اجتماع لإيجاد الحلول ولكننا نعمل في جزر منعزلة".