الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

قبل اجتماع الفيدرالي.. هبوط الذهب والنفط وانتعاشة للدولار

الرئيس نيوز

يجتمع غدا الثلاثاء الفيدرالي الأمريكي لبحث سعر الفائدة على أن يصدر قراره مساء الأربعاء وسط توقعات بزيادة جديدة تنتظر سعر الفائدة الامريكية مع بوادر انتعاشة اقتصادية للدولار وتراجع للتضخم المرتفع.

توقع المستثمرون أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى بدرجة كبيرة عندما يختتم اجتماع السياسة الذي يستمر يومين

وسادت حالة من الارتباك أسواق الأسهم والذهب والنفط في انتظار قرار الفيدرالي

الذهب

هبط سعر الذهب عالميا في الساعات الأولى من بداية تعاملات جلسة اليوم الاثنين، أولى جلسات الأسبوع، إلى نحو 1727 دولارا للأوقية، بنسبة بتراجع طفيف قدره 0.05% وسط توقعات بالمزيد من التراجعات حال رفع سعر الفائدة وارتفاع جديد لمؤشر الدولار عالميا

النفط

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين في تعاملات متقلبة إذ تزن السوق المخاوف من نقص الإمدادات في مقابل توقعات بأن يُضعف رفع أسعار الفائدة الأمريكية الطلب على الوقود.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية سبتمبر أيلول 79 سنتا أو 0.77 في المئة إلى 103.99 دولار للبرميل 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنتا أو 0.87 في المئة إلى 95.52 دولار للبرميل.

وتأرجحت أسعار عقود النفط الآجلة صعودا وهبوطا في الأسابيع الماضية مع محاولة المتعاملين الموازنة بين احتمالات المزيد من الرفع لأسعار الفائدة، وهو ما قد يحد من النشاط الاقتصادي مما يقلل بدوره الطلب على الوقود، وبين نقص الإمدادات من النفط الروسي نتيجة للعقوبات الغربية.

الدولار والأسهم

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية إلى 92.873، وفي الأسبوع، ارتفع المؤشر 0.1 % بعد أن زاد 0.6 بالمئة على الترتيب.

فيما صعدت الأسهم الأميركية وشهدت أدوات الخزانة عمليات بيع واسعة.