الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف تفاصيل سرقة إشارات القطارات

الرئيس نيوز

أكد الفريق كامل الوزير؛ وزير النقل؛ أن هناك عدة ظواهر سلبية ظهرت خلال التعامل مع السكك الحديد متمنيا أن تنتهي من المجتمع لأن القطارات ثروة قومية.

وقال الوزير خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "يوم 20 يوليو فوجئنا أن السمافورات في المنطقة من أول بركة السبع حتى طنطا تحول لونها إلى اللون الأحمر وهو ما يعني توقف القطارات؛ إذا توقف القطار وجاء قطر أخر خلفة قد يسبب اصطدام".

وأضاف: "توقف القطار تسبب في تأخير القطارات على السكة؛ بداية من بركة السبع وحتى محطة رمسيس؛ هذا الأمر بسبب قيام مجموعة من الخارجين على القانون بسرقة الإشارات".

وتابع: "الصندوق الواحد المسروق بسعر 70 ألف دولار؛ ويقوم السارق بالحصول على النحاس الموجود بداخله وببيعهم بقيمة 50-100 جنيه لأنه لا يعرف قيمته".

وأكمل: "لا يمكن أن نستمر بهذا الشكل؛ الصناديق موجودة على السكك الحديدة ومركبة بهذا الشكل؛ الملف الأرضي الموجود بين القضيبين تتحكم في سرعة القطارات؛ هم يحصلون على الصندوق ويقومون بتدميره من أجل النحاس الموجود بداخله".

وأوضح: "أثناء حديثي مع وزير الداخلية وحين عرضت على السيد الرئيس؛ أخبرتهم أننا سوف نقوم بوضعها في حفر لتجنب سرقتها؛ السكك الحديد شلت تماما لمدة يومين".

وواصل: "حصلنا على 8 صناديق من الشركة الإسبانية التي نعمل معها ووضعناها مكان ما سرق حتى نقوم بتسيير القطارات".

واختتم: "اللصوص تم إحالتهم للقضاء العسكري طبقا للقانون الصادر في 2014 وسوف يعاقبون هم ومن قام بشراء المسروقات منهم أيضا".