الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

المالية تختار "إي تاكس" مقدم الخدمة الوحيد للفاتورة الإلكترونية

الرئيس نيوز

حصل "الرئيس نيوز" على قرار من وزير المالية باختيار شركة e- tax لتكون مقدم الخدمة الوحيد لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

أصدرت وزارة المالية قرارا باختيار شركة إي تاكس مع سداد مبلغ تامين قيمته 5 ملايين جنيه، وسداد مبلغ 100 ألف جنيه، كما تلتزم الشركة بسداد 10% من قيمة تقديم الخدمة للممولين كل 3 شهور، وفقا لقيمة الخدمة الذي ستحصله من الممولين باعتبارها مقدم الخدمة الوحيد.

وأثبتت الأنظمة الإلكترونية نجاحها فى تعزيز منظومة استيداء حق الدولة، وأسهمت فى رفع الإيرادات الضريبية ١٦,٢٪ خلال الفترة من يوليو ٢٠٢١ حتى مايو الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١

وتتجه وزارة المالية للتوسع في الأنظمة الإلكترونية من خلال الإيصال الإلكتروني، حيث أن هناك ٥ مراحل لإلزام الممولين والمكلفين بالتسجيل فى المنظومة الجديدة، وإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية عن الخدمات المؤداة والسلع المباعة للمستهلك النهائي.

وتشمل المرحلة الثانية فى الأول من أكتوبر المقبل، إلزام ٤٠٠ ممول ومكلف يمثلون أنشطة مختلفة بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندريةبإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية عن الخدمات المؤداة والسلع المباعة للمستهلك النهائي.

وتشمل المرحلة الثالثة إلزام ٢٠٠٠ ممول ومكلف آخرين منتصف يناير ٢٠٢٣، وتنقسم المرحلة الإلزامية الرابعة إلى ٥ مراحل فرعية تبدأ من منتصف أبريل المقبل، ولمدة عام حسب النشاط، بينما تنقسم المرحلة الإلزامية الخامسة إلى ٥ مراحل فرعية تبدأ من منتصف يوليو ٢٠٢٤، ولمدة عام حسب النشاط أيضًا.