السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بسبب كوبري جديد.. حقيقة إلغاء شاطيء "بوريفاج الغلابة"

الرئيس نيوز


أثار إنشاء كوبري "البوريفاج" جدلا واسعا على السوشيال ميديا، حيث زعم البعض أن إنشاء كوبرى أعلى الشاطيء يعني إلغاء للشاطيء نفسه والذي يطلق عليه أهالي الإسكندرية: "مصيف الغلابة".

بداية المشروع 

بدأ مشروع كوبري البوريفاج، الذي تشهد محافظة الإسكندرية تشيده في أكتوبر العام الماضي، في منطقة شارع 45، وهو أحد أهم الشوارع الحيوية والرئيسية بنطاق حي المنتزه شرق الإسكندرية، وأثار وقتها غلق الشاطئ، وعمل حواجز الإنشاء، استياء أهالي الإسكندرية، بسبب اعتقادهم بأنه سيتم إزالة الشاطئ لصالح الكوبري الجديد.

الحقيقة الكاملة 

أوضحت محافظة الإسكندرية، أنه سيتم الحفاظ على الشاطئ، وعوده إلى طبيعته بمجرد إنهاء أعمال التشييد، حيث يستهدف مشروع كوبرى ونفق 45، توسعة الطريق إلى 10 حارات بعدما كان 6 فقط، وصولاً لعرض 35 مترًا، بالإضافة إلى توسعة الجزيرة الوسطى لـ 2 متر، وخلق أرصفة مُشاة تصل عرضها إلى 2 متر بطول 600 متر. 

عن إلغاء شاطئ البوريفاج، لتنفيذ الكوبري أكد المحافظة أن ما يتم هو غلق منطقة عمل مؤقتة للمشروع الإنشائي، خاصة أن بداية تنفيذ المشروع انتظرت فترة مغادرة المصطافين وقلة الازدحام.

تحويل اسم الشاطئ لـ دبي 

وأعلن اللواء أحمد حجازي رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية إطلاق اسم دبي على شاطئ البوريفاج الشهير بسيدي بشر، وذلك بعد أن تم تأجير الشاطئ إلى شركة "دبي للسياحة".

وكشف حجازي عن قيمة تأجير الشاطئ والتي بلغت 15 مليون و101 ألف جنيه لمدة 3 سنوات بنظام حق الانتفاع.