الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اختراق حساب نجل بايدن على "آي كلاود" يكشف عن محتوى غير لائق

الرئيس نيوز

زعمت صحيفة واشنطن إكزامينر أن حساب نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن على "آي كلاود" تعرض للاختراق من قبل أعضاء نادي "تشان فور" للهاكرز على الإنترنت، مما كشف محتوى غير لائق، بما في ذلك نصوص وصور ومقاطع فيديو تتضمن صورًا للمخدرات وأنشطة جنسية، وزعمت الصحيفة أيضًا أن هانتر بايدن سجل والده على الهاتف باسم "بيدو بيتر".

في غضون ذلك، قالت المباحث الفيدرالية إنها "على علم" باختراق حساب هانتر، وأضافت: "في الوقت الحالي، لسنا في وضع يسمح لنا بإبداء تعليقات عامة حول إجراءات التحقيق المحتملة، لكن يمكن أن نؤكد لكم أننا نعمل جنبًا إلى جنب مع شركاء إنفاذ القانون الفيدرالي الآخرين ونحن على دراية بمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي".

انتشرت تسريب نادي الهاكرز، حيث ادعى بعض أعضائه أنه اخترق نسخة آي كلاود الاحتياطية الخاصة بهانتر بايدن ثم استخدم أداة تسمح باستعادة الملفات من موقع النسخ الاحتياطي السحابي من آبل.

وانتقد صحفيون أمريكيون في تقرير نشرته صحيفة "آي هارت" الأمريكية طرية تعامل الإدارة مع هذه المواقف، التي تعد أسوأ مما يتخيله المرء، وتساءل التقرير: "متى ستبدأ الحكومة في التعامل مع هذا الموقف على أنه خطر على الأمن القومي؟" وانضم بات جراي إلى جلين وستو لمناقشة رد الرئيس بايدن المحتمل على الجدل الأخير الدائر حول سلوكيات نجله.