الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قلق من ارتفاع الأسعار.. زيادة البنزين تثير الجدل على السوشيال ميديا

الرئيس نيوز

عقب الإعلان عن زيادة أسعار الوقود الجديدة تصدّر هاشتاج "البنزين" موقع "تويتر"، وأعرب مغردون عن قلقهم من الأسعار الجديدة التي تعني زيادة وشيكة لجميع السلع تقريبًا.

وكتب أحد المغردين: "أعباء كثيرة سيتحملها المواطن المصري المطحون بعد زيادة البنزين مؤخرًا، ليتضاعف سعره خلال السنوات الأخيرة".

وقال آخر: "زيادة البنزين في وقت تدنى فيه دخل المواطن خلال السنوات الأخيرة وتضاعفت التزاماته وزادت نسبة الفقر والبطالة". 


وغرد حساب آخر: "للأسف زيادة البنزين والسولار بالذات ستؤثر بشكل مباشر على ارتفاع سعر كل شيء في مصر من المواصلات والميكروباص والتوكتوك إلى سندوتش الفول".

وقال منير وصيف أحد مغردين "تويتر": "‏القصة مش قصة نص جنيه زيادة في لتر ‎البنزين القصة في عدم رقابة السوق فيما يتبعها من جشع من معدومي الضمير في رفع أسعار السلع والحجة واضحة وغياب الرقابة يسمح، وكله هيزود".


يُشار إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر تراجع أسعار بيع الوقود كل ثلاثة أشهر في ضوء التغير في أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية وسعر الجنيه أمام الدولار.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية زيادة سعر كل من البنزين 95 بمقدار جنيه واحد ليصبح 10.75جنيهات للتر، والبنزين 92 بمقدار نصف جنيه ليصبح 9.25 جنيهات للتر، والبنزين 80 بمقدار نصف جنيه أيضًا ليصبح 8 جنيهات والسولار بمقدار نصف جنيه ليصبح  7.25 جنيهات للتر.

كما قررت اللجنة تثبيت أسعار المازوت المستخدم في الصناعات الغذائية ومحطات الكهرباء، في حين قررت زيادة سعره لباقي الصناعات بمقدار 400 جنيه ليصبح 5000 جنيه للطن.