الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مالتى ميديا

إنفوجراف| "صوتك مسموع" تتلقى 1896 شكوى.. والإشغالات والقمامة يتصدران

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على تحقيق التواصل الفعال مع المواطنين عبر مختلف القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها مبادرة "صوتك مسموع" والتي تقوم بدور كبير في تلقى ورصد الشكاوى وفحصها والعمل على إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المختصة.

هذا تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بسرعة حل شكاوى المواطنين والمشكلات التي يعانون منها بكافة المحافظات، وتطوير منظومة الشكاوى لضمان سرعة الاستجابة.

وكشف وزير التنمية المحلية عن نتائج مبادرة "صوتك مسموع" خلال شهر يونيو الماضي، حيث تلقت المبادرة أكثر من 11,7 ألف رسالة منها 1896 شكوى تم الرد منها على 1514 شكوى بنسبة تجاوزت 79,9 % وجاري حل 382 شكوى، مشيرا إلى أن أكثر الشكاوى جاءت من محافظة القاهرة بعدد 399 شكوى تم حل منها 311 شكوى، ثم الجيزة بعدد 304 شكاوى تم حل 256 منها، ثم الإسكندرية بعدد 257 شكوى تم حل 187 منها، ثم القليوبية بعدد  177شكوى تم حل 150 منها، فيما لم ترد أية شكاوى من محافظتي الوادي الجديد وشمال سيناء.

وشدد على أن المبادرة تعمل منذ انطلاقها على قدم وساق لإحداث نقلة في خدمة شكاوى المواطنين، وسرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة من خلال الخط الساخن أو الوات آب أو البريد الإلكتروني أو صفحة فيس بوك وذلك للتيسير على المواطنين في إرسال شكواهم وحلها، مشيراً إلى أن متابعي الصفحة تجاوز عددهم 74 ألف متابع.

وقال اللواء محمود شعراوي إن مبادرة "صوتك مسموع" جاءت لتلبية مطالب المواطنين والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، وأن الوزارة تعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة لإزالة جميع العقبات التي تواجه المواطن في جميع قطاعات المحليات، موضحًا أن المبادرة منذ انطلاقها وحتى يونيو الماضي، تلقت أكثر من 491 ألفا منها 91 ألفا و 131 شكوى تم حل 88 ألفا و 358 شكوى بنسبة 97 % وجاري حل 2779 شكوى، لافتاً إلى أن المبادرة تعمل على 5 محاورين هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد.

وأشار إلى أن الشكاوى التي تلقتها المبادرة تنوعت ما بين شكاوى للإشغالات، والتي بلغ عددها في شهر يونيو الماضي 898 شكوى، ثم القمامة 763 شكوى، ومخالفات البناء 132 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 64 شكوى، والفساد 4 شكاوى إضافة إلى شكوى واحدة خاصة بمبادرة "حياة كريمة"، مؤكداً أن الهدف الرئيسي في خطة عمل قيادات الإدارة المحلية هو تحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم بكافة المحافظات.

وذكر أن خدمة الوات آب تلقت 8900 رسالة تضمنت 1535 شكوى تم حل أكثر من 80 % منها وجاري حل الباقي، وتلقى البريد الإلكتروني 131 شكوى منها 25 شكوى، تم حل 17 شكوى منهم وجاري حل باقي الشكاوى، فيما تلقين الخط الساخن 382 اتصالاً تضمنت اقتراحات واستفسارات عن الشكاوى المقدمة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود العاملين في مبادرة "صوتك مسموع"، وكذا القيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها والتفاعل السريع مع المستجدات التي تهم الدولة المصرية ومساهمتها في مشاركة المواطنين في المحافظات بالإبلاغ عن أي نقص في السلع والخدمات والمغالاة في أسعار بعض السلع أو تعريفة الركوب خاصة أثناء فترة الأعياد، وأيضًا تفعيل تنفيذ القرارات الخاصة بمواعيد غلق المحال والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى محاور عمل المبادرة وذلك بإبلاغهم عن المخالفين وسرعة تحرك المبادرة للتصدي الجاد والحاسم للمشكلات.

ودعا الوزير، المواطنين الذين لديهم شكاوى تتعلق بمحاور المبادرة الخمسة بالتواصل الفوري مع فريق عمل "صوتك مسموع" من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم " الوات آب"(01150606783) ورقم الخط الساخن (15330)، والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك: www. facebook. com/ sotakmasmwo)) والبريد الإلكتروني Info @ mld. gov. eg ، وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.