الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الفرصة الأخيرة.. موعد طعن قاتل نيرة أشرف على حكم إعدامه

الأربعاء 06/يوليه/2022 - 04:32 م
الرئيس نيوز
طباعة
قضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة اليوم  الأربعاء، بالإعدام شنقا لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة.

جاء الحكم بعد إحالة أوراقه للمفتى بجلسة الأسبوع الماضى وأخذ الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.

وجاء في منطوق الحكم: «فتحت الجلسة.. بعد مطالعة أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة العلنية والسرية، وبعد سماع أقوال المتهم وطلبت النيابة العامة والمرافعة قانونًا، وبعد أخذ رأي فضيلة المفتي والذي انتهى فيه إلى أن القتل بسكين فوجب القصاص شرعاً وأن الثابت في الدعوى أن الجرم المسند للمتهم قد ثبت تأييده شرعاً في حقه، وذلك من إقراره الصحيح الثابت بالأوراق وبالمعاينة التصويرية وبمقتضى القرائن القاطعة فكان جزاؤه الإعدام قصاصاً للمجني عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر، جزاء وفاقاً».

«وامتثالاً لقوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ۖ ، وقوله: وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ؛ لذلك حكمت المحكمة حضورياً بإجماع الآراء بمعاقبة محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالإعدام ومصادرة السلاح المضبوط وإلزامه بالمصاريف الجنائية وفي الدعوى المدنية بإحالتها إلى المحكمة المدنية المختصة بلا مصاريف».

وصدر حكم محكمة الجنايات على المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة بتاريخ اليوم 6 يوليو، وهو ما يعني أن آخر موعد للطعن على الحكم الصادر ضد المتهم هو 4 سبتمبر المقبل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المرى رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبد الرازق.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

ads
Advertisements
Advertisements
ads