الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

استعدادًا للعيد.. منافذ "الزراعة" تطرح سلع مخفضة ولحوم بسعر 135 جنيهًا للكيلو

الرئيس نيوز

أنهت كافة الوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات الحكومية الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ومن بينها وزارتي الزراعة والتموين، وذلك من خلال توفير المنتجات والسلع الأساسية واللحوم لمختلف المواطنين بأسعار تنافسية وذات جودة عالية.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير كافة السلع الأساسية واللحوم في المنافذ التابعة للوزارة، إضافة إلى تخصيص غرفة عمليات متابعة لأية مخالفات تتعلق بالتعديات على الأراضي الزراعية أو مخالفات بيع اللحوم من خلال مراقبة الطب البيطري.

حجز الأضاحي

من جهته، أكد الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنهاء الاستعداد لتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية واللحوم عبر منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة بمختلف المناطق.

كما أوضح رئيس قطاع الإنتاج لـ "الرئيس نيوز"، إنهاء حجز الأضاحي من خلال القطاع وبأسعار مناسبة، مع توفير اللحوم الطازجة البلدية لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، وفى سبيل تخفيف الأعباء وتوفير منتجات بجودة عالية.

توفير اللحوم الحمراء والمنتجات في 187 منفذا

وتوفر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اللحوم الحمراء والمنتجات من خلال عدة منافذ تابعة لها منها منفذ بيع بمقر وزارة الزراعة بحي الدقي، ومنفذ بيع بكلية الزراعة بالجيزة، وأيضا منفذ بيع بجزيرة الشعير بمحافظة القليوبية، ومنفذ بيع بمشتل قها بمحافظة القليوبية، بخلاف المنافذ والشوادر المنتشرة في المحافظات.

أسعار لحوم الأضاحي بوزارة الزراعة

وتطرح وزارة الزراعة، اللحوم البلدي بسعر 135 جنيها للكيلو في إطار مبادرة الوزارة "خير مزارعنا لأهلينا" لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة، وهي من إنتاج المزارع الحيوانية التابعة لقطاع الإنتاج بمختلف المحافظات.

كما أوضح رئيس القطاع، أنه يتم طرح لحوم مجمدة وسلع أساسية من أرز ومكرونة وسكر بأسعار تقل عن مثيلتها بنحو 25 % عن الأسواق المحلية، تخفيفًا عن كاهل المواطنين خلال عيد الأضحى.

منافذ التموين

إضافة إلى ذلك، تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بذبح 6 آلاف رأس من العجول في عيد الأضحى المبارك، وطرح اللحوم بسعر 115 جنيهًا للكيلو الواحد، وأيضًا بيع كيلو اللحم البرازيلي بمبلغ 85 جنيهًا في منافذ الوزارة، والتي تقل عن مثيلتها في الأسواق المحلية.