السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مليون دولار.. غرامة على إنجلترا لمنع اللاعبين الروس من المشاركة في 3 بطولات

الرئيس نيوز

نشبت أزمة بين اتحاد لاعبات التنس المحترفات، والاتحاد الإنجليزي للتنس، بعدما فرض الأول عقوبات مالية تصل مجموعها إلى مليون دولار، لمنع اللاعبين الروس والبيلاروسيين من بطولات الإحماء في إيستبورن ونوتنجهام وبرمنغهام.

وذكر تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن اتحاد لاعبات التنس المحترفات قد فرض سرًا غرامة قدرها 620 ألف جنيه إسترليني و207 آلاف جنيه إسترليني على اتحاد لاون للتنس ونادي عموم إنجلترا كعقوبة لاستبعاد.

وأشار التقرير، إلى أنه منذ فبراير الماضي، اجتمعت الغالبية العظمى من المجتمع الرياضي الدولي تضامنًا لإدانة أعمال بوتين الوحشية في أوكرانيا، حسب وصف الجريدة، مضيفًا: "للأسف يبدو أن الاتحادات الدولية للتنس مصممة على أن تكون منبوذة في هذا الأمر".

وألمحت الجريدة البريطانية، إلى مخاوف بشأن عملية الاستئناف، حيث أن اتحاد لاعبات التنس المحترفات لن يسمح إلا بالاستئناف بمجرد دفع الغرامة بالكامل، مما يترك السلطات البريطانية بلا خيار سوى دفع أكثر من 827 ألف جنيه إسترليني قبل أن يتمكنوا من الدفاع عنهم، موضحة: "تتفاقم هذه المخاوف بسبب حقيقة أن مجلس إدارة اتحاد لاعبات التنس المحترفات الذي سيستمع إلى الاستئناف يرأسه الرئيس التنفيذي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيف سيمون، الذي كان مسؤولًا عن إصدار الغرامة الأصلية".

واتخذت ويمبلدون قرارًا أحاديًا بحظر اللاعبين بعد محادثات رفيعة المستوى مع الحكومة التي كانت قلقة بشأن تحقيق انتصار دعائي لنظام فلاديمير بوتين، مما تسبب في انقسام كبير في عالم التنس، كما تم تطبيق الحظر أيضًا على بطولات الإحماء هذا الصيف، مع رد فعل اتحاد لاعبات التنس المحترفات بفرض سلسلة من الغرامات.