الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رابطة الأندية تحدد موعد بداية ونهاية بطولة الدوري الجديدة

رئيس رابطة الأندية
رئيس رابطة الأندية المحترفة

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، أن الرابطة طلبت من الأندية في بداية العام الحالي قضاء موسم استثنائي لضبط الأمور ولكن الأندية رفضت.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الموسم الجديد من الدوري سوف يبدأ في الأسبوع الأول من أكتوبر وينتهي في شهر مايو، وستكون المرة الأولى منذ سنوات طويلة أن يحدث هذا الأمر، وبدأنا تصور الدوري الممتاز"، مضيفًا: "بطولة كأس مصر الموسم الماضي لم ننته مع انتهاء الموسم، وهناك عقود رعاية وإلغاء بطولة يعني إلغاء هذه العقود وإلغاء الدخل".

وأكد: "رابطة الأندية تأخر إنشائها في مصر، كان هناك محاولات لإنشاء لجنة أندية وقراراتها كانت توصيات، رابطة الأندية تمثل الأندية واتحاد البلد لتنظيم البطولة وتطوير منظومة الأندية"، موضحًا أنه في بداية الموسم تم انتخاب رابطة الأندية، وهي تتكون من 5 ممثلين عن الأندية، واثنين عن اتحاد الكرة، وبدأنا العمل مع بداية الموسم".

واختتم: "الموسم الكروي المصري متلاحم منذ 4 سنوات، الفارق في عدم انتظام المواعيد في مصر بالمقارنة بأوروبا هي أن بطولة الأمم الأوروبية لا تأتي وسط الموسم، وأيضا التحركات داخل القارة أسهل فيمكن الانتقال بين الدول خلال 24 ساعة".