الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مساعد وزير الداخلية السابق: طريق الساحل الشمالي ليس للأغنياء فقط

الرئيس نيوز

أكد اللواء حمدي قريطم؛ مساعد وزير الداخلية السابق للشرطة المتخصصة؛ أن الرئيس تدخل على فور وأمر بتشكيل لجنة لفحص شكاوى المواطنين حول الطريق الساحلي.

وقال قريطم في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "نتحدث عن طريق دولي سريع أنشئ بواسطة مجموعة من المستشارين وأي طريق دولي سريع يعزل الطرق الفرعية والدولة سوف تقوم بتطويره لكي يصل إلى ليبيا لاستخدامه في التصدير وهناك سيارات نقل كثيرة تنقل البضائع إلى ليبيا".

وأضاف: "العام الماضي حدثت بعض الحوادث نتيجة خروج السيارات من الطريق الفرعي أو الداعم إلى الطريق الرئيسي ولذلك قمنا بإنشاء الكباري".

وتابع: "الطريق إلى مدينة العلمين سبعة حارات لا يوجد فيها طريق داعم؛ الصنية الموجودة في الطريق هدفها توزيع الاتجاهات ومن الواضح أن من يريد الدخول لطريق فرعي فنقوم بعمل مخرج له يضم أربعة حارات وما الخطأ في ذلك؟".

وأكمل: "السرعة داخل الدوائر لا تزيد عن 40 كم وكان هناك لوحات ارشادية ناقصة وتم وضعها حاليا والإدارة العامة للمرور متواجدة على هذه الكباري".

واختتم: "الإدارة العامة للمرور وضعت علامات مرورية للإرشاد؛ ولا يمكن أن يصعد السائق إلى الدوران بسرعة كبيرة والداخلية وضعت رادارات ثابته على طول الطريق حوالي من 24-28 رادر ثابت وهناك حملات يومية للسيطرة على موضوع السرعة".