السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الثروة الداجنة توضح أسباب ارتفاع أسعار البيض

الرئيس نيوز

أكد عبد العزيز السيد؛ رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية؛ أن أسعار اللحوم والدواجن ارتفعت لعدم وجود مراعي في مصر واعتماد المربيين على الأعلاف.

وقال السيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كرتونة البيض تباع من المزرعة بسعر 63 جنيه وتباع في بعض المناطق من المستهلك بسعر 75 جنيه".

وأضاف: "الأمر الأساسي هو ارتفاع سعر العلف من 9 ألاف إلى 12 ألف وحاليا هناك انخفاض في سعر العلف وهو أمر لابد وأن ينعكس على سعر كرتونة البيض".

وتابع: "هناك مشكلة في الأسعار؛ من المفترض أن تباع الكرتونة من المزرعة بسعر 55 جنيه؛ لابد من تقنين الوضع والتأكد من التكلفة الفعلية للمنتج".

وأكمل: "لابد وأن تكون أليات العرض والطلب متزنة؛ ولابد أن يكون هناك مردود اقتصادي على أرض الواقع لما نفعله من خطوات على المنتج والمستهلك".

وأوضح: "يجب أن يتم توفير مستلزمات الإنتاج؛ وهي الأعلاف المستخدمة في المزارع؛ العالم كله في حالة غلاء ورغم الغلاء نحن أفضل دولة في المنطقة وكل المنتجات متوفرة في البلد".

وأختتم: "نريد انضباط ورقابة وعدم استغلال في الأسعار حتى لا تحدث المشكلات التي نتحدث عنها وإن شاء الله نتمنى أن نحقق التخطيط الذي نتحدث عنه".