الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قائمة أفلام عيد الأضحى 2022.. متنوعة بين الرومانسية والأكشن والكوميديا

قائمة أفلام عيد الأضحى
قائمة أفلام عيد الأضحى 2022

أسبوع واحد يفصلنا عن موسم سينما عيد الأضحي المبارك، والذي يضم عدد من الأفلام المتنوعة، ويبدأ الجمهور في البحث عن قائمة أفلام العيد للاختيار من بينها لمشاهدته، وتضم القائمة حتى الأن 4 أفلام تتنوع بين الرومانسية والكوميديا والأكشن، إضافة إلى سينما الحقب التاريخية.

قائمة أفلام عيد الأضحى 2022

ويرصد "الرئيس نيوز" في هذا التقرير قائمة أفلام عيد الأضحى، وأبطالها وصناعها، إضافة إلى قصص هذه الأفلام.

كيرة والجن

تتضمن قائمة أفلام عيد الأضحى 2022، فيلم "كيرة والجن" الذي بدأ عرضه في دور العرض السينمائية 30يوم  يونيو، والعمل يغلب عليه طابع الأكشن والتشويق، إذ تدور أحداثه في حقبة زمنية بالتزامن مع ثورة 1919 ويرصد مناضلة الشعب ضد الاحتلال الإنجليزي.

يهمك أيضًا | كل ما تريد معرفته عن فيلم كيرة والجن 

ويقوم ببطولة فيلم "كيرة والجن" كريم عبد العزيز، أحمد عز، سيد رجب، هند صبري، أحمد مالك، أحمد كمال، علي قاسم، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، روبي، وعدد من ضيوف الشرف، والفيلم سيناريو وحوار أحمد مراد ومأخوذ عن روايته "1919"، وإخراج مروان حامد.


عمهم

ومن المنتظر خلال موسم عيد الأضحى، عرض فيلم "عمهم" للفنان محمد عادل إمام الذي يجسد خلاله دور ملاكم يعمل في مركز رياضي، ولكنه يتورط مع صديقه في جرائم تزوير أموال، وذلك في إطار من الكوميديا، ويرجع سبب تورطه في طموحه الزائد وأحلامه الكبيرة التي يسعر لتحقيقها بسرعة.

فيلم "عمهم" يشارك في بطولته محمد لطفي، هدى المفتي، محمد سلام، آيتن عامر، باسم سمرة، محمد ثروت، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي.


تسليم أهالي

كما تخوض الفنانة دنيا سمير غانم منافسة عيد الأضحى المقبل بفيلمها الجديد "تسليم أهالي" الذي تعود به بعد غياب طويل عن السينما، ويدور الفيلم في إطار كوميدي حول زوجين يريدان الهجرة إلى كندا، ويشارك في بطولته هشام ماجد، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، أوتاكا، عبدالله مشرف، عمرو وهبة، والفيلم من تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

تدور أحداث فيلم تسليم أهالي في إطارٍ درامي كوميدي، حيث تبدأ بهروب الزوجين في سيدة تلاحق خليل صدقي الطبيب الحالم بسبب حبها الشديد له، ويكون خليل على موعد مع تحقيق حلمه بالهجرة إلى كندا ليتزوج ويعمل طبيباً هناك، تتخلل الأحداث بعض الكوميديا ناجمة عن عمليات المطاردة، أما عن العقدة فهي الإجابة على سؤال هل يستطيع الزوجان إتمام مراسم الزواج أم أنّ هناك مشكلةً أخرى ستلاحقهما.


بحبك

كما تشمل قائمة أفلام عيد الأضحى 2022، فيلم "بحبك" وهو من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، هدي المفتي، مدحت تيخا، حمدي الميرغني، شهد الشاطر، عالية راشد، وغيرهم من الفانين، والفيلم من تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين أبطال الفيلم وفي جميع المواقف يتم محاولة الكشف عن مشاعرهم الحقيقية تجاه بعضهم البعض، ويوجد في هذا العمل مشاهد كوميدية مختلفة تتناسب مع قصة العشق التي تجمع كلا البطلين، ولكنّ القصة الأساسية في الفيلم تقوم على أساس الطابع الرومانسي، وتمر الشخصيات في الفيلم بالاختبارات المتنوعة التي يفتعلها كل طرف للتأكد من حب الشخص المقابل له.