الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لن نرتاح حتى تنتصر.. رئيسة المفوضية الأوروبية تلقي كلمة أمام البرلمان الأوكراني

رئيس مفوضية الاتحاد
رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي

شكرت رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لدعوتها لمخاطبة البرلمان الأوكراني عبر تقنية الفيديو، مؤكدة: "الأوكرانيون يقاومون بشجاعة".

وشددت رئيسة المفوضية الأوروبية، عبر صفحتها على "تويتر"، على أن أوروبا ستفعل كل ما في وسعها لمساعدة أوكرانيا على الفوز في هذه الحرب، متابعة: "لن نرتاح حتى تنتصر".

وصرحت: "أوكرانيا لديها الآن منظور أوروبي واضح، وهي مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لذا فإن اليوم هو لحظة للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي، انتصار العزم والعزم، وانتصار للحركة كلها بدأت قبل ثماني سنوات في الميدان"، حسب قولها.

وذكرت خلال كلمتها: "أنا أؤمن بمستقبل أوكرانيا الأوروبي، إنه مستقبلكم وأنتم وحدكم من يمكنهم تحقيق ذلك، يمكنكم تغيير هذا البلد إلى الأبد وسيكون هذا هو انتصاركم النهائي"، مضيفة: "أوكرانيا حرة ونابضة بالحياة، أوكرانيا ذات السيادة، تم لم شملها أخيرًا مع عائلتنا الأوروبية".

وأكدت "فون دير لاين": "تسير إعادة إعمار البلاد والمسار الأوروبي جنبًا إلى جنب، أوكرانيا ستكون في الصدارة، هناك حاجة إلى استثمارات كبيرة، ولكن لتعظيم تأثيرها وبناء الثقة في الأعمال التجارية، يجب دمجها مع موجة جديدة من الإصلاحات".

وقالت رئيس المفوضية الأوروبية، إن أوكرانيا أمامها طريق طويل لتقطعه، لكن أوروبا ستكون موجودة في كل خطوة، وفي كل إصلاح، طالما كانت هناك حاجة إليها، مردفة: "من أوقات الحرب المظلمة هذه إلى اللحظة التي تتجاوز فيها عتبة اتحادنا".