السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد قرار استقالة هاني شاكر.. اتحاد النقابات الفنية تعلن تشكيل لجنة تحقيق

الرئيس نيوز

أكد المخرج عمر عبد العزيز؛ رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية؛ أنه غير قادر على التواصل مع الفنان هاني شاكر؛ رئيس نقابة المهن الموسيقية بعد إعلانه لقرار استقالته.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "أي تي سي": "علمنا بوجود تجاوز خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في نقابة الموسيقيين وهو جديد على النقابات وقررنا تشكيل لجنة من الاتحاد ونقابة السينمائيين والممثلين مكونة من 9 مستشارين للتحقيق فيما حدث".

وأضاف: "أنا ضد التطاول؛ يمكن أن نختلف لكن دون تطاول هاني شاكر تحمل الكثير خلال فترة تواجده في النقابة؛ والنقابة لديها الكثير من المشكلات لأن عدد أعضائها كبير".

وتابع: "هناك تفاوت كبير في المؤهل داخل نقابة الموسيقيين ودائما نقول إنها نقابة المشاكل ولكن لا يصل الأمر للتطاول والمتسبب في الخطأ سوف يحصل على جزائه ولا يمكن أن يحدث تطاول من كل من له رأي".

وأوضح: "سوف أتواصل مع الفنان هاني شاكر غدا؛ القرار قراره النهائي ولكن ما يطمئنني أن قرار الاستقالة لم يصل إلينا حتى الأن".

وعن بطلان بطاقة عضوية مطرب المهرجانات حسن شاكوش في النقابة قال عبد العزيز: "سوف يحدث تحقيق والهيئات القانونية في كل نقابة سوف تحدد".