السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

التبرعات تجاوزت الـ40 مليون جنيه.. القصة الكاملة لحملة علاج الطفلة رقية من الضمور العضلي

الرئيس نيوز

تصدرت الطفلة رقية منصات التواصل الاجتماعي، بعدما وصل مبلغ التبرع لعلاجها لأكثر من 40 مليون جنيه ثمن الحقنة التي تحتاجها وسط فرحة كبيرة من عائلتها.


الطفلة رقية جمع المصريين لعلاجها أكثر من 40 مليون جنيه، وهي الطفلة المصابة بالضمور العضلي وتحتاج لحقنة بمبلغ ٤٠ مليون جنيه.

قالت نورهان والدة الطفلة، إن رقية ولدت طبيعية لا تعاني من أية مشكلات صحية، لكن الأمر الوحيد الذي بدا غريبا هو كون قدميها فيها برودة بشكل دائم، والأطباء نصحوا بتعريضها للشمس.


وأضافت والدة الطفلة رقية في تصريحات صحفية، أنه من الأعراض التي ظهرت على رقية أن قدميها بيضاء وهو أمر غريب على طفلة حديقة الولادة، ودليل على عدم وجود أعصاب لديها، وحينما وصلت إلى عمر 6 أشهر لم تتمكن من الوقوف أو تحريك جسمها أثناء نومها.

قالت والدة رقية أن الحل الوحيد لعلاج ابنتها هو أن تحصل على حقنة "زولجانزما"، وتشفى من مرض ضمور العضلات الشوكى، حيث أكد الأطباء أنه لو لم تحصل على هذه الحقنة التى يقدر ثمنها بـ40 مليون جنيه خلال أيام قليلة، ستعيش فى معاناة باقى عمرها، وهناك العديد من النجوم اللذين دعموا تلك الحملة حتى تستطيع الطفلة الحصول على الحقنة فى أقرب وقت منهم أحمد العوضي ومحمد هنيدي ووفاء عامر.

ونجحت حملة "انقذوا رقية" في أن تصل الي جموع الشعب المصري وقد ساعد الكثيرين في تجميع الحقنة.