الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل.. الداخلية التونسية تعلن إحباط عملية إرهابية استهدفت مؤسسة الرئاسة

الرئيس نيوز


كشفت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، أنها اعتقلت يوم 10 يناير الماضي فتاة عائدة من سوريا، كانت تستعد للقيام بعملية إرهابية.

وقالت الوزارة في بيانها "إنه إثر توفر معلومات لدى الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني مفادها اعتزام فتاة تبلغ من العمر 22 القيام بعملية إرهابية، وذلك بعد رجوعها من سوريا حيث التحقت بأحد التنظيمات الإرهابية هناك، وتلقّت تدريبات، تولّت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني مباشرة قضية في الغرض والقيام بالتحريات اللازمة وإلقاء القبض على المعنية بمطار تونس قرطاج قادمة من تركيا.
كما أفادت أنه بالتحري مع الإرهابية، أفادت بأنها التحقت بتركيا خلال صيف 2020 لتتولّى خلال سنة 2021 التحوّل إلى سوريا بمساعدة شخص (سوري الجنسية)، حيث التحقت بأحد التنظيمات الإرهابية هناك وشرعت في تلقّي تدريبات بغاية تحضيرها للقيام بعملية انتحارية

وبمزيد تعميق التحريات معها، تبيّن أنه تم تحضيرها للقيام بعملية انتحارية ببلادنا بإحدى المناطق السياحية وبأنها تواصلت خلال تواجدها بسوريا مع شخص تونسي الجنسية الذي كان سيتولّى انتظار حلولها ببلادنا وتمكينها من حزام ناسف، وفق البيان.

كما أشارت الوزارة إلى أنه بالتحري في شأن شريكها في العملية، تبيّن أنه عنصر إرهابي تم إيداعه مؤخرا في السجن من أجل تورطه في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية كانت ستستهدف مسؤولين بارزين في الدولة خلال نهاية السنة المنقضية.

هذا وتم إحالة المعنية على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب التي تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنها، مع موصلة التحريات.