الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم العالي يوضح حقيقة مد فترة الإعارة لأعضاء هيئة التدريس

الجمعة 24/يونيو/2022 - 12:02 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير التعليم العالي؛ أن هناك قانون لابد وأن يحترم بخصوص إعارات هيئة التدريس لافتا أن كل من ذهب إلى إعارة منذ 10 سنوات وهو على علم بموعد انتهائها.

وقال عبد الغفار في مقابلة مع برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "كل من خرج في إعارة منذ 10 سنوات وهو يعلم أن إعارته سوف تنتهي يوم 31 يوليو 2022 وبالتالي الامر غير مفاجئ على الإطلاق"

وأضاف: "الأمر من المسلمات وكل شخص يعرف ذلك حين يتقدم بتجديد الإعارة؛ نتحدث عن 10 سنوات من الإعارة وضروري أن نلتزم بلا استثناء".

وتابع: "قمنا بعمل استثناء خلال فترة كورونا لأن المطارات كانت مغلقة ولذلك قمنا بمد الأمر لمدة سنة؛ وحجم احتياج مصر لعلمائها لا يقل عن حجم احتياج الدول الأخرى لهم".

وأكمل: "كافة التقدير للدور القومي الذي يقوم به كل أبنائنا في الخارج ولكن في نهاية الامر نحن أمام استثمارات ضخمة جدا تصل إلى 180 مليار جنيه في إنشاء مؤسسات تعلمية جديدة مع زيادة سكانية يرتبط بيها زيادة في أعداد الملتحقين بالتعليم العالي".

واختتم: "عدم وجود العلماء والأكاديميين والأساتذة سوف يعرضنا مجددا إلى أزمة نقص المدرسين ونحن لا نريد تكرار أخطاء ماضية نتيجة بعض الاستثناءات".

ads
Advertisements
Advertisements
ads