الجمعة 01 يوليه 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أول تعليق من وزير التعليم العالي على حادث مقتل الطالبة نيرة أشرف

الخميس 23/يونيو/2022 - 11:19 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

عبر الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير التعليم العالي؛ عن تعازيه لأسرة الطالبة نيرة أشرف والتي قتلت أمام إحدى بوابات جامعة المنصورة.

وقال عبد الغفار في مقابلة مع برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "خالص العزاء لأسرة الطالبة والحادث أحزن كل المصريين والجميع لم يختلف على أن الحادث حزين للغاية".

وأضاف: "الحوادث من هذا النوع موجودة في العالم كله ولكن نتوقف أمام الظواهر المجتمعية التي كانت بعيدة عن المصريين؛ إذا تحدثنا حتى عن حالات من الحب أو صداقة تصل لدرجة الولع والهوس لم نكن نصل إلى هذا الوضع أبدا".

وتابع: "نقوم بدراسة الموضوع وهل ما حدث نتيجة تغير مجتمعي؟ ندرس الأمر ولدينا متخصصين في علم الاجتماع وعلم النفس وندرس لماذا نتعرض لمزيد من الحوادث والكثير من الأمور التي كانت بعيدة عن المجتمع المصري".

وأكمل: "الجامعات المصرية تمتلك بنوك المعلومات والخبرات في كل المواقع سواء نفسية أو اقتصادية أو اجتماعية وما نمتلكه من خبرات على مستوى الجامعات كفيلة بوضع أي دولة في مصاف الدول المتقدمة".

واختتم: "في كل مشروع قومي الدولة تدخله يكون هناك تكليف مكتوب من القيادة السياسية لدعوة رؤساء الجامعات أو المتخصصين لدراسة الأمور؛ مثل أزمة جنوح المركب بقناة السويس ومشروعات الطرق والكباري ومشاريع المزارع السمكية والإسكان حتى المشروع الأخير في المنوفية كانت هناك أكاديمية البحث العلمي".

ads
Advertisements
Advertisements
ads