الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الأربعاء.. توقيع ومناقشة كتاب "وصايا وحيد حامد" لشريف عارف

الرئيس نيوز

تنظم مكتبة مصر العامة حفلاً لتوقيع ومناقشة كتاب " وصايا وحيد حامد" للكاتب شريف عارف الصادر عن دار " كنوز " للنشر والتوزيع، في الخامسة من مساء الأربعاء المقبل 29 يونيو.
تدير اللقاء الكاتبة الكبيرة أمال عثمان، ويناقش الكتاب السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعدد من رجال السياسة والأدباء والفنانين، وتقدم الحفل الكاتبة أماني القصاص.
وأكد الكاتب شريف عارف إن كتابه الجديد، يقدم إنفرادات لحوارات خاصة أجراها مع الكاتب الراحل الكبير وحيد حامد، على مدى السنوات العشر الأخيرة من حياته، وتم تسجيلها صوتياً على مدى ساعات طويلة.
ويقول "عارف" وحيد حامد من الشخصيات التى تتوقف أمامها طويلاً كراصد لمجتمعه من زاوية مختلفة دائماً. فهو بمثابة «ترمومتر» للمجتمع المصرى، الدارس لتفاصيله وآلامه وأفراحه.. المدرك لوقت «غليانه» أو «استقراره النسبى»!. فالصدفة وحدها هي التي ألقت بي في طريقه، وجاءت به ليعيد ترتيب أفكاري، وربما نظرتي إلى الأشياء!.. وهذا الكتاب في ظاهره،  هو " ثرثرة خاصة " بيني وبين الاستاذ – رحمه الله – لكنه في الباطن مجموعة كبيرة من الوصايا .. تصلح لكل زمان.. ومكان ..!
ويقول الناشر ياسر رمضان مديرعام دار" كنوز" إن الكتاب يمثل نقلة في الكشف عن أسرار ومواقف واحد من أهم كتاب السينما العربية، واستطاع الكاتب شريف عارف أن يعرض زوايا جديدة وتفاصيل شيقة من حياته.
 والكتاب من القطع الكببير ويقع في 150 صفحة، يتخلله مجموعة كبيرة من الصور والوثائق بخط يد الكاتب الكبير وحيد حامد.
يقام الحفل في الخامسة من مساء الاربعاء 29 يونيو بمقر مكتبة مصر الرئيسي 4 ش جمال حمدان كورنيش النيل بالجيزة، بجوار السفارة السعودية ومجلس الدولة