السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الزراعة: إجراءات الدولة منعت ارتفاع أسعار اللحوم 400 %

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مشروع البتلو موزع وله أسس ونظام ويتابع من القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن المشروع له لجنة وبنوك.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "إجمالي ما تم ضخه من 2017 حتى الآن في المشروع 7 مليارات جنيه؛ قمنا بتمويل 460 ألف رأس لدى 41 ألف مستفيد"، مضيفًا: "المستفيدين موجودين في كل أنحاء الجمهورية ولولا المشروع العملاق كانت أسعار اللحوم ستكون في منطقة أخرى؛ المشروع ليس لدى جهة أو شركة".

وتابع: "أسعار اللحوم والأعلاف تتحرك عالميًا، وهناك دول زادت أسعار الأعلاف فيها 300 %، ونسبة الزيادة التي تمت في اللحوم ليست بنفس درجة زيادة مكونات العلف"، موضحًا أأسعار فول الصويا زادت 200 %، ولكن اللحوم لم تزد بهذه النسبة؛ تحركت نعم ولا بد من أن  تتحرك؛ الدولة المصرية لا تمرر كل الزيادة؛ ولا نمرر أكثر من 25 % من الزيادة الحقيقة.

وأكمل: "المشروعات العملاقة الخاصة بالإنتاج الحيواني موجودة وظاهرة على أرض الواقع؛ هل يمكن أن يقول أحد إن المشروع في السادات غير موجود على أرض الواقع؛ لا نريد أن نسمع للآراء الهدامة هناك فنيين ومتخصصين"، مردفًا: "نقوم باستيراد الرؤوس لكي نسد الفجوة؛ لدينا 55 % من الاكتفاء الذاتي وإذا لم نقم بالاستيراد سوف ترتفع الأسعار بنسبة 400 %".

واختتم: "نحن نستقبل الجميع، وأي إنسان لديه أفكار يمكنه أن يحضر إلينا من الصباح؛ بما فيها نائب رئيس شعبة القصابين؛ الدولة لا تحارب أحد".