الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزير المالية: فتح أسواق سياحية جديدة من الخليج وألمانيا وإسرائيل

الرئيس نيوز

قال د. محمد معيط وزير المالية إن الاقتصاد المصري قادر على مواجه الصدمات حيث بدأت القطاعات الاقتصادية في التعافي مثل السياحة وصادرات الغاز في ظل الارتفاع في أسعار المنتجات النفطية.

وأضاف في مقابلة من بلومبرج الشرق أن معدل إنفاق السائح الأوروبي تأثر كثيرا في ظل تسجيل معدلات تضخم مرتفعة على مستوى العالم فضلا عن قدرة الاقتصاد العالمي على تخليق فرص عمل ولكن في الفترة الحالية نسعى للبحث عن أسواق بديلة للسياحة من أجل دفع القطاع حيث نستهدف جذب سياح من الدول الخليجية الشقيقة ونتحدث مع عدد من الدول مثل إيطاليا وألمانيا بالإضافة إلى السياح من إسرائيل وبدأت الأرقام تتحسن في القطاع السياحي مقارنة بالفترة الماضية.

قال معيط إن الفترة الماضية وعلى مدى 7 سنوات نجحت مصر في تهيئة بنية تحتية وخلق قيمة للأصول لذا نشجع الاستثمار في هذه الأصول الفترة المقبلة

يرى معيط أن العالم لن يستطيع الاستمرار بالتعامل بالأسعار المرتفعة للبترول والقمح لفترة طويلة لذا نتوقع أن يجد العالم مخرجا من تلك الأزمة حتى يتمكن من الاستمرار.

قال وزير المالية إن أسعار القمح حاليا قرب الـ 500 دولار وهو سعر مرتفع للغاية ولكن لدينا خطة بديلة لتأمين احتياجاتنا من القمح من خلال زيادة المساحات المنزرعة قمح 500الف فدان إضافية العام المقبل بالإضافة إلى التعاقد مع أسواق بديلة لاستيراد القمح.