الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بتكلفة تصل إلى 20 مليون يورو.. برشلونة ينتقل إلى ملعب آخر فما هو؟

رئيس برشلونة
رئيس برشلونة

أعلن نادي برشلونة لكرة القدم عن اتفاقه مع مجلس المدينة للعب في ملعب لويس كومبانيس مونتجويك الأولمبي أثناء إجراء تجديدات على ملعب كامب نو خلال موسم واحد هو 2023-24.

في الموسم الجديد سيلعب برشونة في ملعبه، ولكن في الموسم الذي يليه ينتقل للملعب الأوليمبي بمدينة برشلونة، وستتضمن أعمال التطوير في كامب نو زيادة مقاعد الملعب بـ11 ألف مقعد حتى تصل السعة الإجمالية لملعب كامب نو إلى 110 آلاف متفرج، كما سيتم تجديد المناطق المحيطة بالملعب، متضمنة متجر النادي والمتحف.

وذكر نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي، أنه من أجل تسهيل وصول المشجعين إلى الإستاد الأولمبي، يقوم مجلس المدينة ونادي برشلونة بوضع خطة للتنقل لتحسين النقل العام والتنقل المستدام، وقد صمموا خدمات صيانة وأمن استثنائية، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة التطوير 7.2 مليون يورو، سيتحمل برشلونة 64٪ منها، وسيتحمل مجلس المدينة نسبة 36٪ المتبقية، ومساهمة البلدية في الاستثمارات كون أنها ستصبح جزءًا دائمًا من البنية التحتية المحلية.

وبحسب الاتفاق، يمكن لبرشلونة استخدام الملعب بين أغسطس 2023 ومايو 2024، ويتسع الملعب لحوالي 55000 شخص، ويحق للنادي استخدام المرفق في أيام المباراة وفي الاستعدادات قبل وبعد المباراة، كما سيتمكن نادي برشلونة من استخدام الملعب بشكل منتظم للتدريب والأحداث الرياضية الأخرى، بما في ذلك احتياجات فريق السيدات.

وفي الوقت الحالي، تقوم الخدمات الفنية للنادي بتقييم التعديلات التي يجب إجراؤها على المرافق لتلبية احتياجات مختلف المسابقات التي يلعب فيها الفريق، وسيتم دفع هذه الاستثمارات من قبل نادي برشلونة، كما اعترف رئيس النادي خوان لابورتا، أن الانتقال إلى مونتجويك سيكلف ما بين 15 و 20 مليون يورو.

وستتضمن التعديلات على الملعب الأماكن المخصصة للصحافة، وغرف تغيير الملابس، ومناطق وقوف السيارات الداخلية، وغيرها من الأمور.