الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

20% أقل من السوق.. وزارة الزراعة تكشف عن أسعار لحوم الأضاحي

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد القرش؛ المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ أن الوزارة تطرح الأضاحي بأسعار أقل 20% من السوق لتقديم اللحوم بأسعار تنافسية.

وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأسعار تبدأ من 80 جنيه للكيلو في الجاموس و75 جنيه للضاني ونحاول من خلال المزارع التابعة للوزارة تقديم اللحوم للمواطنين من أجل خلص فرص للمنافسة".

وتابع: "قمنا باستيراد كميات من الرؤوس الجاهزة للذبح وتم طرحها في الأسواق وهدفنا أن يجد المستهلك احتياجاته بأسعار منافسة وأن وفي نفس الوقت يحافظ المنتج على هامش ربح للحفاظ على عملية الإنتاج".

وواصل: "ننسق مع الجهات المعنية في الدولة ونحن حريصين على زيادة حجم المعروض خاصة وأن الدولة خضت واستثمرت لتطوير وتحديث الإنتاج الحيواني".

وأكمل: "اللحوم الحمراء متوفرة في كافة المنافذ واللحوم الحية يمكن للمستهلك التواصل مع الوزارة للحجز؛ وأسعار لحوم الأبقار تبدأ من 70 جنيه والجاموسي من 64 جنيه للكيلو القائم والضاني 75 جنيه للكيلو القائم".

واختتم: "هناك حالة من الاستقرار في أسعار اللحوم وإن شاء الله يستمر ويكون هناك مزيد من تلبيه احتياجات المواطنين والدولة ضخت استثمارات في قطاع الإنتاج الحيواني وهناك عدد من المشروعات بغرض زيادة الإنتاج".