السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة تزف بشرى سارة عن وضع كورونا في مصر

الرئيس نيوز

أكد الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ زيادة المعلومات عن فيروس كورونا تسببت في تحور نظرة الجهات الصحية للجائحة.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "في البداية كان النظر إلى عزل الإصابات وثم تحول الأمر بعد زيادة المعلومات إلى البحث عن صفر وفيات وصفر شدة مراضة".

وأضاف: "بعد ظهور اللقاحات كانت الوسيلة لتقليل شدة المرض وأصبح مرض ليس مقلق؛ في أي لحظة وبسبب عدم عدالة توزيع اللقاحات؛ قد يحدث تحور في أي دولة يعيدنا إلى النقطة صفر".

وتابع: "عدد الإصابات بالفيروس قليل وأعداد الإصابات التي تحتاج للانتقال إلى المستشفيات قاربت من الصفر؛ وبالتالي نحن نتعامل على هذا الأساس ومازلنا مستعدين لتغير الوضع في أي لحظة".

وأكمل: "الصين كان لها استراتيجية وهي الوصول إلى صفر حالات والوصول إلى صفر حالات قد يحدث مع الأغلاق ولكن قد ينتشر مجددا".

وعن الوضع الوبائي في مصر قال عبد الغفار: "نكاد نصل إلى صفر دخول للمستشفيات؛ ومستشفيات العزل خفضناها إلى أقصى رقم هناك إصابات ولكنها قليلة والإصابات القليلة الموجودة شدة المراضة الناتجة عنها لا تحتاج إلى دخول المستشفى".