الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدير المركز المصري للفكر: أخشى أن تختطف الأحزاب الحوار الوطني

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن المركز تلقى دعوة الرئيس للحوار ودرس الـ 14 بند الموجودين فيه وهي تحاول الاقتراب لرسم خريطة للجمهورية الجديدة.

وقال عكاشة خلال استضافته ببرنامج "المشهد" المذاع على قناة "تن": "أخشى أن تختطف الأحزاب السياسية هذا الحوار؛ الحوار الوطني أكثر شمولية من الحوار السياسي؛ مكونات الوطن أكثر كثيرا من السياسة".

وأضاف: "لسنا في أزمة حكم والأحزاب تحاول أن توهم المجتمع بأن هناك أزمة حكم ولذلك تم استدعائنا؛ وأحد متطلبات الحوار الوطني هو تفعيل النشاط الحزب بأفضل مما كان".

وتابع: "اختطاف الحوار الوطني يكون من المكونات غير الحزبية؛ أنا رجل سياسي ولست في حزب؛ الامر ليس بين نظام الحكم والأحزاب؛ الأحزاب مكونات نريد أن تتواجد للتنافس على إدارة المشهد السياسي داخل البرلمان والحكومة والشيوخ والأطر السياسية".

واختتم: "الأمر الأخر؛ هل يوجد أزمة أم لا؛ لا توجد أزمة حكم لو دخلنا الحوار على أننا نقوم بعمل جرد حساب لنظام الحكم سنكون نستهلك وقتنا وسيكون جدل غير إيجابي؛ كنا في فترة استثنائية ويمكن أن نوضح أسباب وجودنا في فترة استثنائية من 2013 وحتى اليوم".