الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تعليمات جديدة لمتجاوزي الحد الأقصى للدخول

الرئيس نيوز

أصدرت وزارة المالية تعليمات جديدة بشأن آلية متابعة تحصيل واستقطاع المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخول، وذلك فى إطار جهود إحكام الرقابة ورفع كفاءة الانفاق العام وتحقيق الانضباط والامتثال المالى.

وبحسب منشور رسمى، ألزمت الوزارة الجهات الإدارية بالدولة ضرورة استقطاع وتحصيل وسداد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخول، من خلال إما التوريد البنكى أو إصدار أوامر دفع عن الوحدة الحسابية بالجهة، موضحه أنه حال التوريد البنكى للمبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخول يتم التوريد على الحساب رقم (9-450-81554-5) بالبنك المركزى المصرى، من خلال حافظة التوريد مدون بها اسم الشخص المسدد عنه ورقمه القومى سواء تم التوريد من خلال الشخص نفسه أو من خلال المحصلين بالجهة.

أما فى حال إصدار أوامر دفع من الوحدة الحسابية بالجهة، يتم إصدار أوامر دفع منفصلة عن كل شخص على حده على الحساب المخصص بالبنك المركزى، على أن يدون فى خانة الوصف اسم الشخص المسدد عنه ورقمه القومى.

وشددت الوزارة، على مراعاة استيفاء النموذج المعد لذلك بكل دقة مع ارفاق صور أوامر الدفع وصور قسائم التوريد المسددة للمبالغ الزائدة عن الحد الأقصى ويرسل إلى وزارة المالية في المواعيد المحدد، مع التأكيد على أنه حال عدم قيام الجهة الإدارية بذلك تتحمل المسئولية القانونية.