الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الرئيس الفرنسي يأمل في عودة زين الدين زيدان للعمل في بلاده

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن آماله في أن يعود زين الدين زيدان إلى الدوري الفرنسي "من أجل تألق فرنسا".

ونقل راديو "راديو مونتي كارلو" عن الرئيس الفرنسي، الأربعاء، على هامش زيارة إلى كليشي سو بوا في الضواحي الشرقية لباريس عنوانها الرياضة لدى الشباب، قوله إن لديه إعجاب كبير بالمدرّب السابق لريال مدريد الإسباني، مضيفًا: "رؤية المدرّب الفرنسي الذي فاز ثلاث مرات بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وغير مرتبط بأي عقد حالياً، سيكون "رائعاً، ولم أتحدث إلى زين الدين زيدان، لكنني معجب به كثيراً لاعباً ومدرباً".

وذكر: "نريد حقاً أن يكون لدينا في البطولة الفرنسية رياضي ومدرب من موهبة مماثلة كانت قادرة على الفوز بثلاث كؤوس رئيسية نطمح إليها كثيراً لأنديتنا، لذلك آمل، من أجل تألق فرنسا، أن يعود مرة أخرى، أن يأتي لتدريب ناد فرنسي كبير، سيكون أمراً رائعاً".

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "Eurosport" عن نتائج الجلسة التي جمعت بين ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان، والفرنسي زين الدين زيدان، على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي ريال مدريد وليفربول والمقام بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الصحيفة العالمية، إن زين الدين زيدان رفض تدريب نادي باريس سان جيرمان، مؤكدة أن المدرب الفرنسي غير مقتنع بمشروع الفريق الباريسي، بالرغم من التجديد لمواطنه كيليان مبابي في صفقة مدوية للنادي الفرنسي، كان المنافس الأول فيها فريق ريال مدريد.