الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تكشف عن مقترح لتحويل 30 مركز تدريب إلى مدارس فنية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني؛ أن الوزارة تقوم منذ أربعة سنوات بتطوير التعليم الفني؛ لافتا أن هناك مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقال مجاهد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نتمنى زيادة هذه المدارس ونقوم بتطوير المناهج في الـ 2000 مدرسة الموجودة".

وأضاف: "نتائج تطوير التعليم تظهر بعد عدة سنوات وهناك تكليف من رئيس الوزراء باستغلال الأماكن التي نمتلكها وتصلح لأن تكون مدارس ونحولها إلى مدارس فنية متطورة وهو ما يعني أن تكون مماثلة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية وأن يكون فيها تعليم لغات وأن يكون فيها ضمان وظيفة محترمة للخريج بحيث أنه حين يدفع فيها مصروفات تكون قيمة مقابل المال".

وتابع: "حولنا أسواق عطشي للعمالة الفنية الماهرة في أوروبا ومصر والخليج العربي؛ المدارس الحكومية المنتشرة في الجمهورية تعمل بالفعل حاليا والدول التي تقدمت في التعليم الفني القطاع الخاص يساهم فيها بشكل كبير".

وأكمل: "الأماكن التي نمتلكها حوالي 30 مكان على مستوى الجمهورية؛ هي مراكز تدريب كانت تابعة لوزارة الإسكان ومجلس الوزراء قام بتحويلهم لتكون تابعة لوزارة التعليم".

واختتم: "هناك صعوبة في إيجاد التمويل لـ 30 مدرسة الأمر يحتاج إلى مليارات وبالتالي لو كان هناك شراكة مع القطاع الخاص سيكون أمر جيد ونقوم بكتابة هذا المقترح حاليا وسوف يكون خلال أيام في مجلس الوزراء".