الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

موعد بداية العام الدراسي الجديد 20222023 مدارس وجامعات

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور داخل أنحاء الجمهورية، عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023 مدارس وجامعات، عقب الانتهاء من تأدية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023 مدارس وجامعات


ولم يتبقي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العام الدراسي الجاري، سوى الانتهاء من امتحانات الدبلومات الفنية والصف الثالث الثانوي، بالإضافة إلى الانتهاء من امتحانات الثانوية الأزهرية في كافة المعاهد التابعة للأزهر الشريف.

ومن المفترض أن تنتهي امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في  السابع من يوليو المقبل ويعقبها اختبارات شهادة الثانوية العامة 2022، ويعقد اختبارات الدور الثاني في أغسطس 2022.

الفصل الدراسي الثاني


ومن المقرر أن يتم تمديد الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 لمدة تقرب من شهر ونصف للطلبة الراسبون في بعض المناهج الدراسية، بالإضافة إلى الطلاب الذين لم يستطيعوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني المنعقدة في شهر يونيو الجاري.

وبدورها، قررت وزارة التربية والتعليم، عقد اجتماع في النصف الثاني من شهر أغسطس المقبل؛ لبحث وضع خطة العام الدراسي الجديد، توضح خلاله كافة التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد للطلاب من تحديد موعد الدراسة والإجازات وخلافه.

ويستعد الأهالي وأولياء الأمور للعام الدراسي الجديد؛ نظرًا لمتطلبات والمستلزمات أبنائهم من مبالغ مالية لسداد المصروفات المدرسية.

الجدير بالذكر أن الموعد المقترح لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 وعودة العمل بالمدارس، في مطلع النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل، أي اعتبارًا من يوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضاً
اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الديناميكا