الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السيسي يوجه بتقديم 30 مليون جرعة لقاح كورونا لدول إفريقيا

الأحد 05/يونيو/2022 - 12:39 م
الرئيس نيوز
طباعة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تقديم نحو 30 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للأشقاء في الدول الإفريقية، مضيفًا أن ذلك سيتم بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل، بفعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول، أن إفريقيا هي سوق واعد والمستقبل لها، وإذا كانت الأزمة عالمية ستبقى أفريقيا لوحدها.

كما أشار رئيس الجمهورية، إلى فيروس سي، مردفًا: القضاء على فيروس سي كان هاجسا وأمرا أفكر فيه بعمق.

وجدير بالذكر، أن المؤتمر والمعرض الطبي الافريقي الأول صحة أفريقيا Africa Health ExCon، الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الأحد، ينعقد خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة أكثر من 102 دولة، والذي يقدم فرصة تعليمية من خلال جلسات محاضرات علمية وجلسات تدريبية وورش عمل.

وتتناول جلسات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول، أهم الموضوعات الشائعة بهذا القطاع، حيث تتولى لجنة فنية تضم 29 مختص في مختلف القطاعات والمؤسسات الطبية الإسهام بشكل كبير في إعداد 18 مؤتمر طبي، يشمل أكثر من 350 جلسة و20 ورشة عمل يتم عقدها خلال فعاليات المؤتمر المنعقد على مدار 3 أيام، بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي من دول متعددة.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements