الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استعادة نفطنا.. المرشد الإيراني يدافع عن توقيف سفينتين يونانيتين

المرشد الإيراني
المرشد الإيراني

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، إن هناك بعض الخونة من الإيرانيين يقدمون للعدو استشارة خاطئة، والعدو يعمل على أساسها ويفشل.

وفي كلمة له اليوم السبت، قال علي خامنئي: "هذه الاستشارات الجاهلة والخائنة تقول للعدو إن الشعب الإيراني سئم من الحكومة والدين ورجال الدين، وإنه سوف يقف أمامها، وعدد قليل من السذج في الداخل أيضا يصدقون هذا الكلام الخاطئ".

وذكر: "حسابات العدو لدفع الشعب الإيراني للوقوف أمام الدولة، حسابات خاطئة.. كما أخطأ العدو في أكثر من مناسبة حيث كان يعتقد أنه يستطيع إسقاط الحكومة في إيران ببداية الثورة وخلال الحرب وبعدها"، متابعًا: "إن كان أحد يريد التعرف عن مدى التزام الشعب بالثورة لينظر إلى تشييع الشهيد قاسم سليماني، قائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري، وملايين الجموع التي شاركت فيه".

وصرح: "يسعى العدو لإيجاد مواجهة بين الشعب والحكومة من خلال الاحتجاجات، لكنه واهم وحساباته خاطئة، والمظاهر الثقافية والشعبية التي نشهدها في المجتمع تثبت إقبال الشعب ودعمه للثورة"، متابعًا: "سرقوا النفط الإيراني في سواحل اليونان، وقامت القوات الباسلة الإيرانية في المقابل باستعادة نفطنا بينما الإعلام الغربي يتهمنا نحن بالسرقة، يجب مواجهة قلب الحقائق، يجب عدم السماح للقوات الرجعية بتشويه صورة الثورة، كما يجب أن نواجه من يحاول بث اليأس بين الشعب".

يشار إلى أن الحرس الثوري احتجز سفينتين يونانيتين في الخليج منذ أيام على توقيف اليونان ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحلها.

وبحسب موقع " ”Lloyd's List، فإن إحدى السفينتين كان على متنها طاقم من 24 يونانيا وفلبينيا، وكانت تنقل شحنة نفطية للولايات المتحدة، أما السفينة الثانية فكان على متنها 25 شخصا.