الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"الداخلية" تضبط إثنين من مرتكبي واقعة مقتل مدرس الضبعة

راني رأفت - مدرس
راني رأفت - مدرس الضبعة

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل جديدة في واقعة مقتل المدرس راني رأفت في الضبعة بمطروح والمعروفة إعلاميًا بـ«مقتل مدرس الضبعة»، والذي تعرض للقتل بـ22 طلقة أثناء تواجده بمحل تجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه استكمالا لجهودها لضبط مرتكبي واقعة مقتل مدرس - مقيم بمحافظة مطروح بتاريخ 27/4/2022 إثر إصابته بطلقات نارية، وذلك حال تواجده بمحل تجارى ملك (خاله - مقيم بدائرة القسم)، وضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتحديد مُرتكبيها.

وذكرت أنه تبين أن الحادث على خلفية الانتقام لتشكك أحد المتهمين (له معلومات جنائية وسبق اتهامه في قضايا "شروع في قتل، سرقات متنوعة، سلاح ناري، إتلاف") في وجود علاقة بين المجنى عليه وإحدى الفتيات (قريبته) .

وأسفرت جهود أجهزة الأمن عن أن وراء ارتكاب الواقعة (4 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح)، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، وأمكن ضبط إثنين من المتهمين وبحوزتهما (3 بندقية آلية –عدد من الطلقات من ذات العيار - سيارة ربع نقل ملك أحدهما - 3 هواتف محمولة) أحدهما المتهم الرئيسي في ارتكاب الواقعة.

وأضافت الوزارة: "اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهمان الهاربان لذات السبب المشار إليه، كما ذكر المتهم الرئيسي أنه استعان بـــ (3 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة الضبعة بمطروح) في تنفيذ مخططه الإجرامي من خلال تجهيز السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتغير معالمها ومحاولة إخفائها، أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة"، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية.