الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بـ 164 هدفًا.. محمد صلاح يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي منذ انضمامه لليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر موقع "سكواكا" العالمي المختص في إحصائيات لاعبي كرة القدم، إحصائية عن أكثر اللاعبين مشاركة في الأهداف بالدوري الإنجليزي خلال الخمسة مواسم الماضية.

وذكر الموقع عبر صفحته على "تويتر" معلقًا على الإحصائية: "شارك محمد صلاح بشكل مباشر في 28 هدفًا على الأقل في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي لاعب آخر منذ انضمامه إلى ليفربول في 2017/18".

وتصدر "صلاح" القائمة بالمشاركة في 164 هدفًا؛ سجل 118 وصنع 46 آخرين، بينما حل لاعبا توتنهام هاري كين وسون هيونج مين في المركزين الثاني والثالث بـ 136 و114 على الترتيب، وجاء زميلي "صلاح" في ليفربول ساديو ماني وروبترو فيرمينو في المركزين السابع والعاشر برصيد 101 و82 هدفًا على الترتيب، بينما جاء النجم الجزائري رياض محرز ضمن القائمة في المركز الثامن برصيد 84 هدفًا.

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا، عن فوز محمد صلاح لاعب ليفربول بجائزة أفضل لاعب بالدوري للموسم المنتهي، كما حصد في وقت سابق ذات الجائزة ولكنها ممنوحة من اتحاد كتاب كرة القدم.

وأنهى محمد صلاح الموسم بـ13 تمريرة حاسمة متفوقًا على زميله ترينت ألكسندر آرنولد بـ12 تمريرة حاسمة، كما سجل 23 هدفًا بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام ليفوزا سويًا باللقب.

"صلاح" ثاني لاعب في البريميرليج يجمع بين لقب الحذاء الذهبي، وأفضل صانع ألعاب بعد هاري كين الموسم الماضي في الجائزة التي بدأت في موسم 2017-2018.

كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة بالتساوي مع هاري كين وألان شيرار، واقترب من تييري هنري الذي فاز بها أربع مرات.

وكذا أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، الأحد فوز هدف "صلاح" في شباك مانشستر سيتي بجائزة أفضل هدف هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.