الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

من هو الإرهابي أبو يحيى الغزاوي الذي قتله الجيش في شمال سيناء؟

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 12:03 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
بعد ساعات من إعلان الجيش تصفية بؤرة إرهابية في سيناء، تناقلت مواقع التواصل تغريدات تتعلق بالكشف عن هوية أحد الشخصيات الإرهابية التي قتلت في العملية، وهو الإرهابي المكنى أبو يحيي الغزاوى ويدعى محمد فياض، وهو من سكان مدينة دير البلح بقطاع غزة، وتسلل إلى سيناء في وقت سابق بعدما انضم للتنضيم الإرهابي الداعشي. 

ووفق التغريدات فقد تم قتله في في منطقة اللفيتات أثناء العمليات التى قام بها الجيش بالتعاون مع عناصر من قبائل سيناء. 



بيان الجيش

وقال بيان الجيش، إنه فى إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن بها بعض العناصر الإرهابية حيث تم محاصرتها ومداهمتها، ونتيجة لمبادره العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والاشتباك معها، وأسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل عدد (10) أفراد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة، وقد عثر بحوزتهم على عدد من (الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة والقواذف والدانات، وكميات من مادة (TNT) شديدة الانفجار، وعدد من الأجهزة اللاسلكية)، وتم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وتم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة قبل تمكنه من الهرب، حيث ضبط معه بندقية آليه وعدد (2) خزنة وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة جهات التحقيق المختصة.



ليست المرة الأولى

الباحث في شؤون الحركات الراديكالية، علي رجب، قال لـ"الرئيس نيوز": قتل الإرهابي أبو يحيى الغزاوي، ليست الواقعة الأولى فمنذ نحو شهرين قنل ابن أخت يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في سيناء خلال مداهمة للجيش في إحد النقاط في شمال سيناء".

قال رجب إن القطاع الفلسطيني لا يزال يمثل خطرًا على الامن القومي المصري، على الرغم من ان أجهزة الدولة نجحت إلى حد كبير في الحد من تلك الخطورة، من خلال العمليات الأمنية المتتالية في القطاع.

لفت رجب إلى أن الجيش نجح خلال الفترة الاخيرة من توجيه ضربات متتالية للعناصر الإرهابية في سيناء، مما ترتب عليه تراجع في عدد العمليات الإرهابية.           

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements
ads